المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

في المرحلة الثانية لرالي العلا نيوم

تركي ال عاقل- العلا
بواسطة : تركي ال عاقل- العلا 07-11-2019 08:00 مساءً 10.4K
المصدر -  العلا 7 نوفمبر 2019 - استعاد السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي سُرعته ووتيرته المعهودة في اليوم الثاني من مُنافسات رالي العُلا نيوم، الجولة الثالثة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وذلك عند تأخرُّه في مرحلة البارحة، بسبب مشاكل في تبديل الإطارات، و خاض المُتسابقون اليوم المرحلة الخاصة الثانية ("العُلا – 2") وطولها 212 كيلومتر، بدأت من "الرفيعة" وانتهت في "قرية عين"، حول محافظة العُلا، وهي تكرار لمرحلة الأمس.
اجتاز الراجحي "تويوتا" هذه المرحلة بتوقيت 1:39:40 ساعة، سمحت له بتعويض أربع دقائق تقريبًا من الدقائق الستّ التي خسرها البارحة أمام المُتصدِّر مُواطنه ياسر بن سعيدان "ميني"، حيث تقدَّم للمركز الثاني في الترتيب العام.
وقال الراجحي: "المرحلة الخاصة لليوم تُشبه مرحلة البارحة، وسجلت فيها وقتًا جيدًا، حيث ضغطت بكل قوة لإنهائها أولًا. بعد 140 كيلومتر داخل المرحلة أبطأت سُرعتي بسبب الغُبار من السيارة التي أمامي، حيث قُدت وسط الغُبار في آخر 70 كيلومترٍ منها".
وتابع: "آمل مُواصلة الضغط يوم غدٍ للاستحواذ على الصدارة، وأن لا أتعرض لإنثقابات، الفارق كان أكثر من ست دقائق البارحة والآن هو دقيقتين ونصف تقريبًا".
وأنهى السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي "بيجو" مرحلة اليوم ثانيًا، بفارق دقيقتين ونصف تقريبًا عن الراجحي، تلاه السائق بن سعيدان، مع ذلك تراجع القاسمي للمركز الثالث، بينما حافظ بن سعيدان على الصدراة.
وقال القاسمي عقب انتهاء المرحلة: "كانت مرحلة اليوم سريعة وتكرار لمرحلة البارحة، لم نتمتع بالسُرعة الكافية كما السيارات الأخرى لأن سيارتنا باغي، لذلك لم تكُن المرحلة سهلةً بالنسبة لنا، خاطرنا قليلًا لنكون على نفس وتيرة السيارات الأخرى، وعُمومًا نحن في المركز الثاني ونحن راضون عن ذلك".
وأضاف: "يوم غدٍ ستكون مرحلة جديدة وسأضغط وربما أحقق وقتًا سريعًا فيها".
وفي ذات السياق، واصل السائق الإسباني فِرناندو ألونسو "تويوتا" تعلُّم دروسه في الرالي، حيث أنهى مرحلة اليوم رابعًا، ومُحافظًا على ذات المركز في الترتيب العام.
وقال ألونسو: "مرحلة اليوم نفس مرحلة البارحة، وضغطت فيها حيث سجلت أوقاتًا أسرع، إذ أصبحنا نعرف المرحلة، ولقد أُعجبت بالقسم الأول من المرحلة، حيث كُنت على بُعد ثمانية ثواني عن يزيد، وعلى العُموم كُنت راضيًا عن مرحلة اليوم".
وتابع: "تعرضت لإنثقاب لكن تعاملت معه جيدًا، وتمتعت بمزيدٍ من الثقة لأنا نعرف المرحلة، ستكون مرحلة الغد جديدة للجميع، وهذا يزيد من معرفتي ومُراكمة الخبرة".
أما في فئة الدرّاجات النارية العادية، واصل الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم ("كاي تي أم") تصدُّره لترتيب هذه الفئة، بينما أعلن مُنافساه مُحمَّد العريني وعبداللـه الهلال انسحابهما من الرالي.
وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "كواد"، استمر الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي بتصدُّر هذه الفئة، أمام مُوطنيه رياض العُريفان (ياماها) وعبدالكريم الشقاوي (هوندا).
فيما يخصُّ يوم غدٍ، الجُمعة، المُوافق الثامن من "نوفمبر"، سيخوض المُشاركون المرحلة الخاصة الثالثة التي تمتد ما بين العُلا ونيوم، وطولها 231 كيلومتر، تبدأ من قرية "أبوالقزاز" وتنتهي في "العمود"، في منطقة نيوم، شمال غرب المملكة.
يقام رالي العُلا نيوم بتنظيمٍ من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، السائق السعودي عبداللـه باخَشَب، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، وعبداللطيف جميل للسيارات، ومجموعة "إم بي سي" الإعلامية، و "العربية" للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق .