المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
بلدية الريث في جازان تطور وادي لجب وتدعو المستثمرين
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 31-10-2019 03:24 مساءً 16.5K
المصدر -  
كشف رئيس بلدية محافظة الرّيث مفرح بن شريف الفيفي عن فكرة وتصور شامل ومتكامل لدى البلدية لدراسة تطويرية لوادي لجب تشتمل على عدد كبير من عناصر الجذب والترفيه والألعاب والمغامرات إلى جانب المطاعم والكافيهات والمطلات والجسور والفنادق والشاليهات والمرافق المساندة .

وأضاف أن الدراسة تم عرضها على هيئة تطوير وتعمير المحافظات الجبلية بمنطقة جازان ، وذلك ضمن الخطط التطويرية لوادي لجب السياحي .
وبين الفيفي أن لدى بلدية الرّيث العديد من المشاريع الجاري تنفيذها في السفلتة والأسواق ومبنى البلدية وايضاً أسواق للأسر المنتجة وتأهيل وتطوير المدخل الغربي للمحافظة ، بالإضافة إلى المشاريع التي تسعى البلدية لتنفيذها مستقبلا ، مع الاستمرار في مشاريع السفلته والانارة ،بالإضافة مشروع النقاط الحرجه لدرء اخطار السيول والتي تم دراستها من قبل مكتب استشاري يدرس كامل المنطقةكما تسعى البلدية الى اعتماد مشروع الحي النموذجي ومشروع السوق الشعبي والملاعب وايضاً الارصفة ومضامير المشاة.
وقال رئيس بلدية الرّيث إن التحسينات الجاري تنفيذها في المحافظة لا زالت في بدايتها حيث عملت البلدية سابقا بالبنية الأساسية ، وعند الوصول لمرحلة التحسينات الجمالية سيكون للبلدية لقاءات بمعلمي التربية الفنية إلى جانب مجموعة الاستشارين المعماريين بالبلدية الذين يستطيعون عمل التصاميم الجيدة التي تحافظ على الهوية المكانية كعامل أساسي في جميع أعمال التزيين والتجميل .
وأكد سعي بلدية الرّيث لاستقطاب المستثمرين ، لاستثمار مقومات المحافظة ، إلى جانب السعي المتواصل للتنسيق بشأن السوق الشعبي وتحديد الية تنفيذه مع المجلس البلدي حيث تعمل البلدية ليكون واحدًا من نقاط الجذب بالمحافظة حيث سيكون باذن الله مجمعا يشمل جميع موروثات المحافظة من مشغولات وملابس وماكولات وادوات وتراث وايضا مطاعم ومقاهي على النمط التقليدي القديم بالمحافظة وحتى شقق مؤثثة بالاثاث الموروث في المحافظة يقدم لابن المحافظة والسائح فكرة كاملة شاملة عن ارث هذه المحافظة ، موكداً حرص البلدية على العمل الجاري حاليًا بتوسعة الطريق المؤدي إلى موقع المسلخ وبناء العبارة .
وأشار رئيس بلدية الرّيث إلى إنشاء عدد من الملاعب بلغت حتى الآن ستة ملاعب لتغطي أكثر مراكز وأحياء المحافظة بسبب اتساع المساحة وانشاء المدرجات الخاصة بها لاحقاً ، وذلك ضمن المشروعات التي تسعى لخدمة شباب المحافظة .
واكد الفيفي على أهمية دور المجلس البلدي في دراسة أولويات مشاريع البلدية وحل بعض العقبات التي نواجهها وشكر دورهم الهام في هذا المجال
واستعرض حزمة من المشروعات المستقبلية التي تسعى البلدية لتنفيذها في مشاريع السفلتة والإنارة ودرء أخطار السيول والأرصفة وإنشاء الحدائق والملاعب الشبابية ، والتي تسعى البلدية من خلالها إلى تجاوز صعوبة طبيعة المحافظة واتساع نطاق مساحتها سعيًا لتلبية متطلبات الأهالي التنموية .