المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نصرالله: نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية لان ذلك سيعني ان لا حكومة ستتشكل قريبا
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 19-10-2019 07:25 مساءً 7.1K
المصدر - وكالة الانباء الوطنية اللبنانية  
طالب الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، "أهل السلطة ومن هم خارجها بتحمل المسؤولية أمام الوضع الخطير جدا"، وذلك خلال احتفال أقيم في بعلبك لمناسبة إحياء مراسم أربعين الإمام الحسين.

وتحدث عن "الاستقالة او الانسحاب من الحكومة او ركوب الموجة او كما يفعل البعض كما اعتادوا بالوقوف على التل منتظرا نتائج الأحداث". وقال: "بعض القيادات السياسية في لبنان تفعل هكذا، إما تتنصل او تلقي التبعات على الآخرين، وهذا الأمر غير مسؤول وبلا أخلاق".

وأشار الى "ما حصل من حرائق قبل فترة، إذ دان الكل بعضهم بعضا وكانت النتيجة لا شيء". وقال: "انتهى مفعول الإدانات في لبنان خلال 24 ساعة يوم حصول الحرائق".

ورأى ان "الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد ثلاث سنوات او الحكومة الحالية او هذا العهد، بل انه تراكم سياسات ثلاثين سنة مرت، ولكن الأمر أمامنا، وعلى الجميع ان يتحمل المسؤولية بما فيها نحن مع تفاوت النسبة المئوية، وعلينا قبول المسؤولية. ومن يريد التنصل من المسؤولية معيب وبخاصة أولئك الذين كانوا في السلطة في العهود الماضية ويحاولون اليوم ركوب الموجة في اعتراض الناس".

وشدد على أن "من يهرب او يتخلى لا أريد ان أطلق عليه الأحكام لان على الناس ان تحكم عليه، ولان من حكم في الثلاثين سنة الماضية واستفاد منها ويأتي اليوم ليقول انه سيستقيل منتظرا على التل، هذا غير مقبول".

ورأى ان "البعض في السلطة كان يتصور أن الضرائب ستمر.. رسالة هذين اليومين مهمة جداً ويجب أن يستوعبه كل المسؤولين في كل المناصب ان الشعب اللبناني لم يعد يستطيع تحمل ضرائب جديدة..
من يأخذا القرار في الحكومة هي القوى السياسية..حكومة التكنوقراط لا تستطيع ان تصمد اسبوعين والقوى السياسية التي تطالب حكومة التكنوقراط هي أول من سيطالب بإسقاطها... مستمرون بهذه الحكومة بروح جديدة.
واكد "عدم تأييده استقالة الحكومة الحالية لان ذلك سيعني ان لا حكومة ستتشكل قريبا".

ورأى "أن انتخابات نيابية جديدة ستقود الى المجلس النيابي نفسه لذلك يجب عدم اضاعة الوقت بهذه الطروحات.
وقال:" لا يقف أي حزب أو تنظيم أو سفارة أجنبية خلف التظاهرات الأخيرة بل المواطنون غضبوا عندما سمعوا عن فرض رسم على "واتساب" من وزير الاعلام الذي قدم الموضوع بطريقة مستفزة و"واتساب" هو "القشة التي قسمت ظهر البعير".

وتوجه الى المتظاهرين بالقول:"انصح المتظاهرين بابعاد الحراك عن القوى التي ركبت الموجة وراحت تطالب باسقاط العهد وانصح بتفادي التخريب والسباب".

اضاف:"سنواجه فرض ضرائب على الفقراء ولو اقتضى ذلك النزول الى الشارع".

وتابع:"اذا نزل حزب الله الى الشارع لا يخرج قبل تحقيق مطالبه".