المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
فاطمة محمد الجبيني
بواسطة : فاطمة محمد الجبيني 23-09-2019 01:40 مساءً 39.0K
المصدر -  
زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود مساء امس الاحد متحف الطيبات بمدينة جدة .

وتجول سمو الأمير فى أرجاء المتحف بصحبة المشرف على متحف مدينة الطيبات الاستاذ يوسف كيكي وعدد من مسؤولي المتحف ونخبة من الإعلاميين والشعراء حيث تعرف على ما يعرضه المتحف من معروضات ثراثية وصناعات تقليدية من عناصر التراث السعودى .

واستمع صاحب السمو الملكي الامير فيصل خلال جولته فى أجنحة المتحف إلي شرح مفصل عن التراث الجنوبي القديم للبيت الجيزاني والعسيري وبيوت الباحة ثم شاهد تراث الغربية جدة عروس البحر الاحمر المتوسط وتراث الأحساء والرياض والعديد من مناطق المملكة الاخري وعكست الأجنحة صورة مشرفة من الماضي العريق وجسدت حياة الآباء والأجداد وأسقطت الضوء علي أهم الحرف والصناعات التى كانت سائدة في هذا الوقت.
كما زار سموه جناح الملك عبدالعزيز رحمه الله وابدى إعجابه الكبير بما شاهده من توثيق كامل سواء بالصور أو بالمنتجات والمجسمات التى جسدت رحلة الملك المؤسس منذ دخول المملكة حتى إرساء قواعد مملكة مترامية الأطراف قامت علي الشرع والعدل .

وعبر صاحب السمو الملكى الامير فيصل فى حديثه لشبكة نادى الصحافة السعودية وللاعلاميين عن سعادته بزيارته لمتحف لمدينة الطيبات مؤكدا علي أن مارءاه اليوم هو فخر لكل مواطن علي ارض المملكة فمدينة الطيبات صرح تاريخي وثقافي يضاهى الصروح والمتاحف العالمية المختصة بالثقافة والتاريخ ولم أكن أتخيل أن يكون مثل هذا الصرح بمملكتنا الحبيبة وقد فاق مارأيت التصور من حيث المقتنيات الثمينة وتاريخه العريق.

وأضاف سموه أنه بعد الذي شهده يعتبر متحف مدينة الطيبات أكاديمية تاريخية عالمية بكل ماتحمله الكلمة من معنى أسأل للقائمين عليه التوفيق والسداد واعدا بزيارة أخرى إن شاء الله للاطلاع على باقي الأجنحة للدول الأخرى والتي يذخر بها المتحف ..
ومن جانب عبر الاستاذ يوسف كيكي المشرف عن المتحف عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكى الامير فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ووجه دعوة للجميع لزيارة المتحف والإطلاع على مايذخر به من تحف وأثار محلية وعالمية ..