المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
إدارة "تعليم الجوف" تنظم الملتقى الأول للموهبة
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 14-09-2019 12:26 مساءً 6.2K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجِوف ممثلة في إدارة الموهوبات، ملتقى استهدف معلمات ومنسقات الموهبة في المدارس تحت شعار "بالموهبة ترتقي" على مسرح الإدارات التعليمية.
وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في كلمتها على ضرورة التركيز على الموهوبات باعتبارهن الثروة الحقيقية والطاقة الدافعية نحو التقدم الحضاري، وخلق بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة، والسعي بالكشف عن الموهوبات وتعزيزهن، مثمنة للجهود المبذولة من إدارة الموهوبات في رعايتهن وتمكينهن وصقل الموهبة لدى الطالبات.
ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة ماجدة بنت رياض الدندني خطة تدريب الطالبات على مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العالمي، وتقديم برامج علمية متخصصة وفق ميول الطالبات الموهوبات واتجاهاتهن، ورفع الكفايات المهنية والعلمية بالتدريب المستمر وفق التطورات الحديثة.
وأضافت بأنه سيتم دراسة أثر البرامج الإثرائية على الطالبات الموهوبات، والاهتمام بعملية التوثيق للبرامج وإعداد التقارير الدورية عن البرامج والإنجازات ومعوقات الأداء وسبل التغلب عليها.
واشتمل الملتقى على محاور عدة، حيث قدمت مديرة مركز رعاية الموهوبات الأستاذة أميرة الحماص المحور الأول بعنوان "مركز الموهوبات من الاكتشاف إلى الابتكار إلى التمكين"، والمحور الثاني للأستاذة فوزة الشامخ بعنوان "برنامج الرعاية المدرسية"، والمحور الثالث للأستاذة انتصار العقيل بعنوان "فصول الموهوبات ودورها في احتضان ورعاية مواهب الطالبات"، والمحور الرابع للطالبة رنيم المغرق بعنوان "تجربة الموهوبة".
وفي الختام، كرمت الشايع الطالبة انجي عبدالحميد محمد من مدرسة الأولى المتوسطة بدومة الجندل، أصايل محمد رخاء الحسيب من مدرسة الأولى المتوسطة للتحفيظ باللقائط، رنيم محمد المغرق من مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا.

--