المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
دورة طرق مبتكرة لتنويع مصادر الدخل بمركز جمعية الأطفال المعاقين للتدريب بجدة
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 01-07-2019 06:10 مساءً 15.9K
المصدر -  
نفذ مركز جمعية الأطفال المعا قين للتدريب بجدة دورة بعنوان “طرق مبتكرة لتنويع مصادر الدخل” أستمرت لمدة 3 أيام من 26 / 11 / 1440هـ تم فيها مناقشة الطرق المبتكرة لتنويع مصادرالدخل وتهدف الى تنمية وصقل مهارات المشاركين الخاصة بتنمية الموارد و إكتشاف طرق مبتكرة لتنويع مصادر الدخل ومعرفة عناصرها ومعوقاتها ووسائل التغلب عليها ، وتزويد المشاركين بسبل بناء منظومة متكاملة لتنمية الموارد في منظمتهم أو بشكل شخصي ، بما يحقق فعاليتهم وينمى كفائتهم في مجال تنمية الموارد ويسهم في رفع إنتاجيتهم.

وأستهدفت الدورة العاملين في القطاع الثالث و العاملين في القطاع الخيري والشركات والمؤسسات غير هادفة للربحو و المؤسسات والشركات الناشئة و رواد الاعمال و طلبة الجامعات والعاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

ومن أهم محاور هذه الدورة التعريف بإطار تنمية الموارد المالية والطرق المتعدد التي يمكن أن تكون مصادر دخل للجمعيات. و تطبيقات عملية من الواقع المحلي والعالمي لإفكار قد تكون قريبة ويراها البعض بعيدة عن الواقع وكذلك تكوين فريق عمل بين الجمعيات ذات النشاطات المتماثلة في نفس المحيط المكاني وتكريس العمل التكاملي بدلا من التنافسي ، بالإضافة الى رفع مستوى أداء موظفي تنمية الموارد المالية والمشاركة للخروج بخطوات عملية لمعالجةالتحديات التي قد تواجهها.

هذا وشارك في هذه الدورة عدد كبير من الإعلاميين والعاملين والعاملات في القطاع الحكومي والخاص مثل مصممة العطور هند الغيثي ورجل الأعمال الإعلامي المتميز أحمد حكيم والجمعيات الخيرية مثل جمعية الأطفال المعوقين بجيزان ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز ( رحمة الله ) لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة وجمعية تراحم لرعاية أسر السجناء وجمعية متلازمة النجاح والمدارس مثل مدارس الحمراء العالمية والمراكز الخاصة مثل مركز أفكار الصغار ومركز البصيرة .

وذكر الدكتور زهير ميمني مدير مركز جمعية الأطفال المعاقين للتدريب ومدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعاقين بجدة بأن مثل هذه الدورات مفيدة لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية .

حيث أن الإعتماد على مصدر دخل واحد فقط قد يعرض المنظمة للإنهيار أو الضعف الشديد لتقلب الظروف لا سمح الله. وأشكر جميع الجهات التي شاركت في الدورة والتي تبين أن لها نظرة مستقبلية للإستفادة من العلوم الحديثة والدورات المتخصصة ..

والجدير بالذكر أن تنمية الموارد أصبحت علم يدرس في بعض الجامعات وعدد كبير من العاملين في مختلف القطاعات بحاجة الى إضافة الخبرات من مختلف الدول والاستفادة منها بما يتوائم مع الأنظمة والعادات والتقاليد.