المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 31-07-2019 06:51 مساءً 30.4K
المصدر -  عقدت صباح اليوم في جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة لقاء عمل بين الجمعية وشركات التامين والمستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة الشرقية وذلك لألقاء الضوء على دور الجمعية ورسالتها التأهيلية التي تقدمها للمستفيدين من خدماتها

وأكد مدير عام جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة الاستاذ عبد العزيز بن عبد الله المحبوب للحضور دور الجمعية ورسالتها التأهيلية منذ تأسيسها عام 1412هـ وكيف استطاعت الجمعية على مدى ما يزيد على 25 عاماً ان تحقق وثبة تأهيلية طموحة في خدمة ورعاية الأطفال المعاقين حركياً

والمصاحبة إعاقاتهم بإعاقات نمائية أخرى هذا بجانب خدماتها التأهيلية للبالغين في مجالات العلاج الطبيعي والوظيفي والاطراف والجبائر حتى بلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية ما يربو على 30 الف مستفيد .

وأضاف المحبوب بأن الجمعية تسعى خلال المرحلة المستقبلية على التوسع في خدماتها التأهيلية والعلاجية والطبية وفق أرقى المعايير والنظم العالمية في هذا المجال حيث وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية إلى ذلك وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للسعي قدماً إلى تحقيق الغايات الطموحة التي تحقق للجمعية انطلاقتها المأمولة التي تعمل من أجلها .

وأشار المحبوب بان الجمعية اليوم تنطلق نحو مرحلة جديدة بهدف التوسع في جميع خدماتها التأهيلية لخدمة قطاعات كبيرة من أبناء المنطقة الشرقية وغيرها من خلال شركائنا في هذا اللقاء الذين نلتقي بهم اليوم من أجل العمل على تحقيق اهدافنا المشتركة واختتم المحبوب كلمته بالشكر لكل الحضور في هذا اللقاء .

وتضمن اللقاء عرضاً مرئياً خاصاً بوحدة الاطراف الاصطناعية والجبائر للتعريف بدور الوحدة ورسالتها ودورها الذي تقوم به في مجالات صناعة الاطراف الاصطناعية والجبائر .

ومن جانبه قدم الاستاذ عمر صقر مساعد مدير التأهيل الطبي عرضاً شرح فيه دور التأهل الطبي بالجمعية واهم الخدمات الطبية التي تقدمها للمراجعين والتي تكون وفق اقى المعايير العالمية ملقياً الضوء على وحدات المجمع الطبية والعلاجية ودور كل وحدة وما تقدمه من خدمات للحالات التي ترد اليها وأضاف الاستاذ عمر صقر بان رسالة الجمعية تقوم على تأكيد سياسة دمج الطفل ذوي الإعاقة في محيط أسرته هذا بجانب عدد الجلسات التي قدمتها الجمعية والتي بلغت خلال الفترة الماضية مايزيد على283.067جلسة علاجية.

كما قدم الأخصائي محمد حسين أخصائي الاطراف الاصطناعية والجبائر عرضاً موجزاً عن الوحدة ودورها ورسالتها وأهميتها وعدد الحالات التي خدمتها وعدد المنتجات من الاجهزة التعويضية التي قامت الوحدة بتصنيعها والرؤية المستقبلية للوحدة وقدرتها على استيعاب عدد أكبر من الحالات .

كما كان لشركاء الجمعية دور في هذا اللقاء حيث قدمت الاستاذة غدير الجمعان والاستاذة روضة الغامدي تجربة ايفاء مع شركائها مثل شركة أرامكو السعودية وشركة بوبا العربية من خلال عرض عن دور الجمعية في تعاملاتها مع الحالات التي تأتي من قبل شركة أرامكو السعودية أو شركة بوبا العربية بدءً من الاستقبال وانتهاء بتقديم الخدمة على أرقى المستويات وفي ختام العرض قدمت روضة الغامدى مختصراً عن الدارسة التي تمت في الجمعية عن رضا المستفيدين وقد تجاوزت التوقعات بكثير .

وانطلاقاً من حرص الجمعية على تقديم قصص النجاح قدمت عرضاً مرئياً عن أحد ابناء الجمعية وهو الطالب محمد اليامي الذي تولته الجمعية حتى أصبح بتوفيق الله سبحانه وتعالى يعتمد على نفسه في شئون حياته اليومية وغيرها.

وفي ختام اللقاء تضمن جولة للمشاركين في وحدات المجمع للتعرف على دور الوحدات ورسالتها وما تقدمه من خدمات لكل المراجعين من الحالات التي تفد للجمعية.