المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
عروس المصائف تحتضن مسرح العرائس.
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 30-07-2019 11:08 مساءً 48.0K
المصدر -  
ضمن برامج صيف الطائف: نفذت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة ورشة عمل قدمتها الأستاذة / سمر الحارثي، بعنوان: "مسرح العرائس وأهميته للأطفال وللأشخاص ذوي الإعاقة"، في مقر الجمعية بحي السداد.
في مساء يوم الأحد ٢٥ ذي القعدة ١٤٤٠هـ الموافق ٢٨ يوليو ٢٠١٩م، ضمن إحدى البرامج المجتمعية للجمعية، لصيف عام ٢٠١٩ م
بحضور أكثر من تسعة وعشرون متدربة
وتعد الأستاذة سمر الحارثي معلمة في مسار التربية الفكرية بإدارة تعليم منطقة عسير، عضوة جمعية الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدربة معتمدة في شركة تمكين العالمية ومركز التدريب التقني والمهني.
و تضمنت الورشة المحاور التالية:
١/ تعريف مسرح العرائس
٢/ أنواعه
٣/أهميته
٤ / أهدافه
٥/أسس اختيار المسرح للطفل
إلى جانب تطبيق عملي في تنفيذ العرائس المستخدمة للمسرحية من قبل المتدربات. .
وصاحب الورشة أنموذجٌ لمسرحية بعنوان: "النظافة"
نفذتها المحاضرة سمر الحارثي بالاشتراك مع الطفلة المبدعة الهنوف السواط.
أوصت الحارثي: بالاهتمام بذوي الإعاقة وإعطائهم الحق الكامل في تمثيل أنفسهم، وإطلاق رغباتهم، وطالبت الأهالي بتقديم يد العون في الوصول إلى أكبر قدر من تفجير طاقاتهم.
فيم أكدت مشرفة القسم النسائي سعادة البرفسور سميرة كردي على إن الجمعيه نفذت هذا العام حزمة من البرامج المختلفة والنوعية، والتي تستهدف أولياء الأمور والمتخصصين والمجتمع
والمستفيدون كان لهم النصيب الأكبر في الفعالية،؛ سواء داخل الجمعية، او بالشراكات مع الجهات الأخرى أو في الحدائق والمنتزهات والأسواق.
وثمن سعادة رئيس الجمعية الدكتور سعيد الزهراني اختيار المدربة الاستاذة سمر الحارثي التي قدمت ورشة متميزة للمستفيدين وأولياء الأمور والحضور.
وألمح إلى أهمية مسرح العرائس لذوي الإعاقة حيث إن له دور تربوي وترفيهي ونفسي وهو يساهم في إكساب المعاقين العديد من المهارات الحس حركية واللغوية والاجتماعية والترفيهية وإدراك ذواتهم وتعديل بعض السلوكيات، إضافة إلى المساعدة في تثبيت المعلومة للأطفال، وتنمية الخيال، ويفجر الطاقات المكبوتة.
ويساهم المسرح في إكساب مهارات التواصل والاتصال مع لاخرين والعمل على تنمية الثروة اللغوية للأطفال والكبار على حد سواء.