المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
مظاهرة في ستوكهولم دعما للشعب الإيراني و مقاومته الباسلة لتغيير النظام
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 18-07-2019 12:44 مساءً 11.5K
المصدر -  ينظم أبناء الجالية الايرانية من أنصار المقاومة الايرانية في السويد مظاهرة في ستوكهولم لدعم الانتفاضة في إيران والاعتراف بحق الشعب الإيراني ومقاومته العادلة لإسقاط نظام الإرهاب الحاكم بإسم الدين في إيران.
وتأتي مظاهرة ستوكهولم في سياق المظاهرات التي دعت إليها المقاومة الإيرانية هذا العام فبدأت ببروكسل في 15 يونيو ،ثم في واشنطن في 21 من الشهر الماضي،6 يوليو/تموز في العاصمة برلين وسوف تقام مظاهرة في 27 يوليو في لندن.
يذكر بانه شارك في مظاهرة برلين أكثر من 15 ألفاً من أبناء الجالية الإيرانية في ألمانيا و اعلن المتظاهرون دعمهم وتأييدهم للتحركات الشعبية الواسعة داخل إيران التي تنادي بإنهاء الدكتاتورية الدينية الحاكمة.
وأقيم مؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية العام في أشرف الثالث، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا واستغرق المؤتمر تجمعات و فعاليات لمدة خمسة أيام بداية من يوم 11 يوليو ويستمر الى يوم 15يوليو 2019
شارك في تجمع كبير خلال اليوم الثالث بعنوان «سنستعيد ايران» آلاف من أعضاء وأنصار مجاهدي خلق، ومئات من الشخصيات السياسية والبرلمانية والقانونية من مختلف دول العالم الذين يؤيدون ويدعمون المقاومة الإيرانية.
افتتحت المؤتمر رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي في يوم الثالث بكلمة اكدت فيها التصميم على اعادة بناء ايران وبناء جيلها الجديد بعد ان دمرهما حكام ايران قائلة: «الحل القطعي والنهائي الذي لا يمكن إنكاره هو ضرورة الإطاحة بنظام ولاية الفقيه برمته على يد الشعب والمقاومة الإيرانية. ...هناك بديل يريد الوصول إلى الحرية عبر معاقل الانتفاضة والمدن المنتفضة وجيش التحرير.هذا البديل قادر على تأسيس جمهورية ديمقراطية تعددية تقوم على الفصل بين الدين والدولة، والمساواة بين المرأة والرجل، والحكم الذاتي للطوائف والقوميات، وإيران غير نووية.»