المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024

على هامش "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة 2019"

"سياحة الشارقة" تنظم دورات تدريبية بالتعاون مع "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة"
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 14-07-2019 03:34 مساءً 33.6K
المصدر -  أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن مواعيد الدورات التدريبية التي تنظمها كجزء من مبادرة "تمكين المرأة" التي تم الإعلان عنها بالتعاون مع "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" خلال "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" التي عقدت في الشارقة عام 2017، حيث سيتم تنظيم الدورات التدريبية للدفعة الأولى والثانية من المرشحين في الفترة من 7 إلى 11 يوليو الجاري ومن 13 إلى 17 أكتوبر 2019. وتسعى الهيئة من خلال إطلاق برنامج تعليمي يدعو إلى المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً بما يتماشى مع الهدف الخامس من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى المساهمة في دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الإطار وذلك لتحقيق التوازن بين الجنسين.

وتشمل مبادرة تمكين المرأة التي أطلقتها الهيئة، التدريب السياحي وتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال العديد من المبادرات المجتمعية، وتهدف إلى إعداد النساء المشاركات بالمهارات والمعارف المطلوبة لتلبية احتياجات القطاع، وذلك عبر تولي المناصب والأدوار الفاعلة في مجالات السياحة والسفر والضيافة. ومن المتوقع أن تحقق المبادرة نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً على النطاق الاجتماعي بما ينسجم مع مبادئ تمكين المرأة التي تنص عليها مواثيق هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى جانب أجندة الدولة التي تدعم تمكين المرأة الإماراتية في مختلف الميادين والمجالات.

وتعليقاً على الموضوع، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: "يعدّ الاستثمار في تمكين المرأة من أهم الأولويات التي تسرّع عملية تحقيق التنمية المستدامة، في حين تشكل شراكتنا مع القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة والتي تساهم بدورها في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، إضافة هامة ضمن مسيرتنا الريادية في هذا المجال. ويسعدنا أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرمه الكريم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" على دعمهما الكامل لتمكين المرأة وتعزيز دورها في إمارة الشارقة خصوصاً ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً. وكلنا ثقة بأن الجهود الجبارة التي نقوم بها مع مختلف الجهات المعنية ستثمر قريباً وبشكل إيجابي، في ظل تولّي المرأة الإماراتية مناصب قيادية تساهم في تطوير المجتمع والفرد والقطاع المؤسسي".

وكجزء من المبادرة، قامت الهيئة بوضع هدفين رئيسين لها، يشملان تعزيز التعليم والتدريب والتطوير المهني للمرأة، فقد تم تخصيص برنامج تدريبي متكامل لتمكين المرأة، بتحديد المتطلبات التعليمية لـ40 امرأة إماراتية من الخريجين الجدد. ويركز البرنامج على ترسيخ المساواة بين الجنسين من خلال طرح سلسلة من المبادرات والبرامج النوعية، مقدّماً "خطة مسار وظيفي" تهدف إلى دعم نجاحات المرأة الإماراتية وتعزيز مكانتها في القطاع السياحي.

والجدير بالذكر، أن الهيئة تواصل مساعيها لتوفير الفرص والمنصات المطلوبة لتنظيم الدورات التدريبية والبرامج التطويرية التي من شأنها الارتقاء بمعارف ومهارات المرأة وتعزيز مشاركتها في تنمية الإقتصاد الوطني حرصاً على دعم رؤى القيادة الرشيدة في جعل المرأة عضواً فعّالاً في المجتمع واستثمار الكفاءات الوطنية النسائية بما يخدم المسيرة التنموية في البلاد.