المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 01-07-2019 12:51 مساءً 22.2K
المصدر -  
في بادرة فريدة من نوعها استضاف معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه الطفل ( محمد الزهراني / 7 سنوات ) أحد أطفال مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة ، جاء ذلك ضمن تبني مركز الجمعية بمكة المكرمة الاهتمام بأطفالها من ذوي الإعاقة ، و تحقيق أحلامهم في مقابلة كبار الشخصيات التي أسهمت في بناء الوطن وعملت على النماء العلمي والاقتصادي و الرياضي والصحي والثقافي والاجتماعي والترفيهي في هذ البلاد.

ولما يمثله الترفيه من جانب مهم في حياة النشء والطفل ، راودت الطفل ( محمد ) فكرة مقابلة معالي المستشار تركي آل الشيخ ، الذي استضاف معاليه الطفل في لفته أبويه و إنسانية ، وتحدث معه للتأكيد على اهتمام القادة و المسئولين في هذه البلاد بأبنائهم من ذوي الإعاقة .

وقد قام الطفل بتقديم هديا تذكاريا من رسم الطفل لمعالي المستشار ، وقد لاقت إعجاب معاليه واستحسانه ، وفي حديث للطفل ( محمد ) عن هذه الزيارة قال : كانت زيارة جميلة جداً وممتعه شاهدت تركي ، وسعدت بالحديث معه ومع الفنان / محمد الهنيدي - وصديق الجمعية الأستاذ / زكي حسنين رئيس مجلس إدارة شركة بنش مارك الذي تفضل مشكوراً بالتنسيق للقاء .

وأضافت مديرة المركز أ.سلاف محمد سعيد حجازي : بأن الطفل محمد الزهراني إلتحق بالمركز في العام 2015م عندما كان عمره عامين و نصف ، قد ولد محمد ولديه تشوهات متعددة( في أخمص القدمين،وفتق سحايا بالدماغ و النخاع. وخلل في مفصل الورك للجهتين واستسقاء بالرأس ) . وقد انضم لأقرانه من الأطفال بالمركز و تلقى جميع الخدمات الطبية و التعليمية و التأهيلية المجانية على أيدي أخصائيين ومعلمات ، إضافة الى إشراكه في مختلف الأنشطة والبرامج الثقافيه الهادفة .

ومحمد من الأطفال الإيجابين المرح والمبتسم طوال الوقت ، ويتواصل سمعياً وبصرياً بصورة جيدة ، مع امتلاك قدرة جيدة على الفهم و التركيز ، ومحاولة إيصال ما يريد ، وهو طفل زكي وله حضور اجتماعي في البيئة الصفية . لذا تحرص الجمعية بمكة المكرمة على تعزيز حضوره الإعلامي والتوعوي في المجتمع ، لتسليط الضوء على قضية الإعاقة و المعاقين ، و أحقيتهم في العيش الكريم في ظل مجتمع كريم يراعي حقوقهم ووجباتهم .