المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

برعاية من سمو أمير منطقة جازان

محافظ صامطة يدشن برنامج بسمة أمل لذوي الهمم
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 12-04-2019 08:15 مساءً 21.3K
المصدر -  
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان حفظه الله دشن سعادة محافظ صامطة الأستاذ أحمد عبد الله زعلة فعاليات برنامج بسمة أمل لذوي الهمم والمعرض المصاحب الذي نفذته لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمركز القفل وذلك بمسرح الكلية التقنية بصامطة.

ويهدف البرنامج لرسم بسمة أمل لذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية والتوحد بجميع أطيافه والمبدعين من ذوي الهمم والأيتام والاحتفاء بهم وبتميزهم وإبداعهم.

حيث أوضح الأستاذ أحمد محنشي رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمركز القفل أن اللجنة وضمن أهدافها في خدمة المجتمع بكافة أطيافه نفذت برنامج بسمة أمل لذوي الهمم للاحتفاء بأصحاب الهمم وعرض إنجازاتهم المختلفة واستعراض سير كفاحهم في تحدي الإعاقة بمختلف أشكالها وأضاف نهدف كذلك لتكريمهم وخلق شراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة تصب في مصلحة ذوي الهمم وتخدم برامجهم المختلفة وبين أن البرنامج يهدف كذلك لعرض جهود بعض المؤسسات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية المختصة بخدمة ذوي الهمم في خدمتهم وكذلك التسويق لهذه الجمعيات من خلال حث الأهالي على التبرع لهم بما يصب في مصلحة ذوي الهمم ورعايتهم.

وبين محنشي أن اللجنة خططت وجهزت للبرنامج مبكرا من خلال حزمة من الفعاليات المختلفة بالإضافة إلى إستضافة فريق المملكة لذوي الهمم والفائز بكأس العالم لذوي الهمم أربع مرات واستضافة عدد من الرياضيين من ذوي الهمم الذين حققوا انجازات وطنية ودولية بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والمختصين والباحثين بجانب الجمعيات الأهلية المختصة برعاية ذوي الهمم.

حيث قام سعادة محافظ صامطة الأستاذ أحمد عبد الله زعلة فور وصوله بقص شريط المعرض ثم تجول في أركانه مستمعا لشرح مفصل عن محتوياته ومعروضاته المختلفة ثم توجه بعد ذلك لمقر الحفل الخطابي الذي بدأ بعزف السلام الملكي تلاه آيات من القرآن الكريم ثم شاهد الحضور عدة عروض مرئية تناولت أبرز قصص الكفاح التي سطرها ذوو الهمم من أصحاب الإعاقات المختلفة تلا ذلك مسيرة لذوي الهمم بمختلف اعاقاتهم ومسيرة لأبطال المنتخب السعودي لذوي الهمم الفائزين بكأس العالم لذوي الهمم أربع مرات وعدد من الرياضيين من ذوي الهمم الذين حققوا انجازات وطنية ودولية مختلفة حيث وقف سعادة محافظ صامطة محيا إياهم على إنجازاتهم التي حققوها ومشاركا لهم شرف رفع كأس العالم بجانب راية التوحيد.

بعد ذلك استعرضت عدة تجارب ناجحة لشخصيات ملهمة من ذوي الهمم أعقبه أوبريت من إعداد وتنظيم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز القفل ثم دشن محافظ صامطة بعد ذلك مبادرة الشراكة المجتمعية بين لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز القفل وشركة صافولا ( تمكين ) والتي تهدف لتمكين ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات المختلفة لممارسة حياتهم الطبيعية وتمكينهم من الحصول على وظائف مختلفة وتنص الشراكة القائمة على توظيف ٥٠ شخصا من ذوي الهمم بمحافظة صامطة والمراكز التابعة لها.

وفي نهاية الحفل كرمت اللجنة المشاركين والمتميزين من ذوي الهمم والمبدعين والجهات الراعية والداعمة والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه عبر سعادة محافظ صامطة الأستاذ أحمد عبد الله زعلة عن إعجابه الشديد بما شاهده من طاقات متفجرة يملكها أبناء هذا الوطن من ذوي الهمم وحجم الإنجازات الرياضية والعلمية ودالتي حققوها وحصدوها متميزين بذلك على الأصحاء في عدد من المجالات.
شارك في فعاليات بسمة أمل لذوي الهمم أكثر من ١٥ جهة حكومية وخاصة وأهلية وجمعيات مختلفة .

كما حضر المناسبة رئيس مركز القفل نزار معدي التركي ووكيل محافظة صامطة الأستاذ مصطفى قحل وعدد من مدراء الإدارات الحكومية والمشائخ ووجهاء المحافظة وعدد كبير من الأهالي.