المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
جنا لتأهيل الفتيات ذوات الإعاقة تفاجئ الزوار في معرض كيان
سعد السناني
بواسطة : سعد السناني 12-04-2019 06:27 مساءً 30.7K
المصدر -  
مع كثرة الأجنحة المتميزة بجمعياتها الخيرية ومجمعاتها التجارية والحرفية المشاركة في معرض كيان المقام في مركز المعارض التابع للغرفة التجارية بالمدينة المنورة إلا أن جمعية جنا لتأهيل الفتيات ذوات الإعاقة فاجأت الزوار ببرامجها وخدماتها المتميزة والمتنوعة التي قُدمت و سوف تقدم لفتيات المدينة المنورة من أصحاب القدرات والهمم العالية.

وتحدثت لغرب الإخبارية مديرة الجمعية أ. دولة شحاته أن الجمعية تهدف لذوات الإعاقة التدريب والتأهيل وتعايشهم مع الأسرة واندماجهم بالمجتمع ليكون أعضاء منتجين نافعين لدينهم ووطنهم .

وعن البرامج قالت "شحاته" أنها تخدم الجانب النفسي والمعرفي بالإضافة للجانب الصحي ونبدأ في التدريب على النطق والتخاطب من فوق سنتين حتى سن ١٢ بالنسبة للأولاد أما الفتيات فجميع الأعمار يتم تدربهن على التخاطب والنطق .
وستطرت : هناك برنامج اللياقة والصحة حيثُ نستهدف في هذا البرنامج الفتيات وأسرهم ومساعدهم على ممارسة الرياضة المنتظمة والغذاء الصحي السليم المجدول.
وتابعت هناك برنامج نطلق عليه الإرشاد والإستشارات نقدم فيه توجيهات للأسرة وتقديم الاستشارات لهم على مدارس الساعة ولكافة المهتمين بهذه الفئة الغالية علينا .

وعن الفئة المستهدفة قالت "شحاته" أننا نستهدف جميع الفتيات ذوات الإعاقة وأسرهم وأيضًا الباحثين والباحثات في مجال التربية الخاصة .

واختتمت بالقول: أن الجمعية تم إنشاؤها مؤخرًا هذا العام بتصريح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم ١٠٩٣ وتاريخ ١٤٤٠/٤/٥وتحتاج خلال الفترة القادمة إلى دعم ووقوف رجال وسيدات الأعمال وأهل الخير في مملكتنا الغالية.

الجدير بالذكر أن المعرض يضم عدد من الفعاليات منها أسرية وتسويقية وترفيهية وأكثر من ٦٥ جناحًا متنوعًا وتسمتر فعاليات المعرض حتى غدٍ السبت .