المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
ميليشيا الحوثي الإيرانية تخطط لخصخصة بريد صنعاء من أجل الاستيلاء على أمواله
بواسطة : 17-03-2019 03:05 مساءً 10.5K
المصدر -  
كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للبريد بالعاصمة اليمنية ،صنعاء، أن «ميليشيا الحوثي الانقلابية، الموالية والمدعومة من إيران، تجري حاليا ترتيبات مكثفة لخصخصة البريد العام، والاستغناء عن آلاف الموظفين الحكوميين والاستحواذ على رأسماله واستثماراته التي تقدر بعشرات المليارات وذلك في إطار تدميرها المؤسسات الوطنية.
وأكد المصدر أنه «هناك شركة خاصة تابعة لأحد قادة الميليشيا الانقلابية تحمل اسم الشركة الوطنية للخدمات البريدية سيتم الإعلان عنها قريبا، وستحتكر تقديم الخدمات البريدية كشركة خاصة عوضا عن الحكومة، كما فعلوا مع قطاع الكهرباء الذي بات استثمارا خاصا يجني الحوثيون من ورائه أموالا طائلة».
ومنذ الانقلاب الحوثي تتناوب ميليشيا الجماعة الموالية لإيران على سرقة ممتلكات الدولة واستغلالها لتحقيق أهدافها، فضلا عن حربها الشرسة على القطاعات الخاصة.
وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية قد استولت على نادي ضباط القوات المسلحة في صنعاء وحولته إلى مشروع خاص يديره أحد القيادات المحسوبة على مليشيات الحوثي. بوابة المكان التي كانت تعتليها لافتة تحمل اسم «نادي ضباط القوات المسلحة»، استبدلتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، هذه الأيام، بلوحة كُتب عليها «نادي مدينة سام الترفيهي».