#السعودية_أولاً

  • ×

في أجواء ايمانيه جسدت ثقافة أمه ووطن

ديوانيه السبيعي تستضيف صاحب مشروع السلام عليك أيها النبي وحملة "المليار"

ديوانيه السبيعي تستضيف صاحب مشروع السلام عليك أيها النبي وحملة "المليار"
يوسف بن ناجي- جدة                                  0  0  9.6K
 
في أجواء إيمانية جسدت ثقافة أمه ووطن احتضن مكة المكرمة والمدينة المنورة تجلت ديوانية السبيعي بحضور مميز من علماء ورجال أعمال ومثقفين للاستماع عن واحد من أهم المشروعات الأكثر جمالاً ومحبة في غرس ثقافة محبة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وبدأت الديوانية بكلمة لصاحبها رجل الأعمال والإقتصاد والفكر بالترحيب بالحضور وبالضيف المميز صاحب مشروع السلام عليك أيها النبي الدكتور ناصر القرشي الزهراني.

وأكد السبيعي أن الدكتور الزهراني قدم للعالم كله مشروعا جدير أن نستمع له ونعمل على دعمه.

وأشار الى أن الدكتور الزاهرني قدم موسوعة عالمية عن حياة سيد البشرية محمد صل الله عليه وسلم.

وبدأت الديوانية بالضيف الدكتور ناصر الزاهرني مؤسس مشروع «السلام عليك أيها النبي» الذي شكر الجميع وقال أن مشروع السلام عليك أيها النبي هو مشروع علمي عالمي انطلق من بلاد الحرمين للتعريف بالنبي محمد وبرسالته السامية.

وأوضح الدكتور الزهراني، أن إسم النبي ذكر في القرآن أكثر من 4 آلاف مرة سواء بالإشارة أو ضمنياً وصراحة، وهو ما يؤكد شرف ومكانته العالية وسط الأنبياء، مشيراً إلى أن تلك السيرة العطرة للنبي وقع عليها علماء كبار.

وثمن الزهراني دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن سلمان، لوقوفهما بجانب المشروع الذى لاقى الترحيب من بلاد العالم الإسلامي كافة.

وأضاف مؤسس مشروع السلام عليك أيها النبي خلال كلمته، أن المشروع تضمن السيرة النبوية فى كتاب صغير، تم إختيار نصوصها وتمحيصها من بين عددٍ ضخمٍ من الروايات، بحيث تؤدي الغرض بأوجز العبارات، اشتملت على عرض شامل وموجز لأركان الإسلام ومبادئه العظام وتعاليمه السمحة، وامتازت بخلوها من الروايات الواهية أو الأحاديث الضعيفة، وتم تخريجها على أدق وجوه الصنعة الحديثية.

ولفت الزهراني، إلى أن انطلاقة «حملة المليار» في السيرة النبوية باللغات العالمية وهي حملة لترجمة كتيب السيرة النبوية لمئة لغة لتصل إلى مليار إنسان حول العالم، وقام نحو ٢٥٠ عالم وأكاديمي حول العالم بتدقيقه ووقع عليه نحو ٥٠ من الوزراء والمعالي والعلماء والمفتين
ولفت إلى أن حملة "المليار" هدفها نشر السيرة النبوية المليار مسلم وباكثر من ١٠٠ لغة في العالم لتكون نبراسا مضيء لسماحه الإسلام وعدالته ورحمته وأخلاقه وتشريعاته.

وشهدت الأمسية حوارات ومداخلات أجاب عليها الدكتور ناصر الزهراني بكل شفافية.

بعد ذلك التقطت الصور التذكارية وتم توزيع كتيب المليار نسخة على الحضور تناولها بعدها الجميع مأدبة العشاء.

من جهته أعرب المشرف العام على ديوانية السبيعي وليد ابراهيم السبيعي عن شكره وتقديره للدكتور ناصر الزهراني بما طرحه من مشروع عظيم له رسالة سامية وهدف نبيل لتعريف كل العالم من هو نبي هذه الأمه وماهي رسالة الإسم التي تدعو الى الالفه والمحبة والسلام.

وشكر كل الحضور مبينا أن الديوانية تدعو دوما الشخصيات التي ساهمت في أعمال ومشروعات هي محل التقدير والإعجاب.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع