المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

بعد ترميمه بتمويل من المملكة العربية السعودية

تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 22-12-2018 08:17 مساءً 13.6K
المصدر -  
أشرف سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال السيد "عبد الله ابن أحمد آل عبدان" برفقة وزير التربية الوطنية السيد "سرين امبي تيام" على الخميس الموافق ل 21 ديسمبر 2018م حفل تدشين مكتبة النايف بن عبد العزيز والمعهد الإسلامي بداكار بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بتمويل أعمال ترميمه.

وقد حضر حفل التدشين عدد كبير من مسؤولي المعهد وطاقم السفارة السعودية بدكار والمعنيين بشؤون التربية الوطنية.

ونوّه وزير التربية الوطنية سرين امبي تيام في تصريحات له على هامش الحفل تمويل خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز أعمال ترميم المعهد الإسلامي بدكار ووصفه بمبادرة طيبة تؤكد مساعي المملكة لدعم التربية الدينية في السنغال، ونشر الثقافة الإسلامية.

وأعرب في سياق متصل عن أن الحكومة السنغالية تخصص الشكر الجزيل للسفير السعودي بدكار، وتقدر الجهود التي يبذلها لتمتين وتعميق العلاقة الدينية والأخوية والسياسية والاستراتيجية العريقة الجارية بين السنغال والمملكة العربية السعودية.

ودعا سعادته إدارة المعهد الإسلامي بدكار إلى ضرورة صيانة المرافق التربوية في المعهد الإسلامي والسعي الدائم للحفاظ على الدور الهام الذي يقوم به المعهد الإسلامي في الجانب التربوي.

ومن جانبه أوضح سعادة سفير المملكة العربية السعودية بدكار أنه يحمد الله تعالى الذي بحوله وقوته استطاع أن ينجز أعمال ترميم المعهد الإسلامي بدكار في فترة وجيزة بعد أن كلفته المملكة العربية السعودية بذلك.
وتابع تصريحاته مبينا أن المملكة العربية السعودية عازمة على خدمة الإسلام والمسلمين والقيام بكل ما من شأنه سوق إلى التقدم في مختلف المجالات.