المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 12-12-2018 07:02 صباحاً 15.0K
المصدر -  نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 345 محلا ومنشأة غذائية، خلال الثلاثة أشهر الماضية، وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، وتماشيا مع حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وكشف رئيس بلدية تاروت المهندس عادل سلطان آل عبيه أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في تاروت خلال الأشهر الثلاثة الأولى للعام 1440هـ شملت 345 محلا وأسفرت عن إغلاق 3 محلات، واحتساب 48 مخالفة صحية، وإنذار 115 محلا، وفرض غرامات مالية، ومصادرة 232كجم و10 لتر مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مخالفة للأنظمة.

وأوضح بأن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، و وجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل ، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل. مشيداً بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات.

وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية تاروت في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

وأشار الى أن البلدية قامت خلال الفترة المذكورة بنقل 2520 مترا مكعبا من النفايات، و144 ردا من الأنقاض من تاروت، كما تم فرض غرامات مالية، وتوجيه 276 إنذارا لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة، داعيا جميع المواطنين والمقيمين الى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم؛ تفاديا لفرض غرامات مالية.