المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام مجموعة من أطفال جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة ومنسوبيها
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 05-12-2018 05:26 مساءً 18.2K
المصدر -  
استقبلت الرئاسة العامة لشئون*المسجد الحرام مجموعة من أطفال جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة ومنسوبيها في زيارة للحرم المكي الشريف ، مع مجموعة من ذوي الإعاقات المختلفة من عدت جهات من مراكز ومعاهد ومدارس التعليم ، لجميع الفئات العمرية ،

في مبادرة جميلة من نوعها ، أطلقت عليها مبادرة أصحاب الهمم ، وهي مبادرة للسواسية ، وقد كان في استقبال أطفال المركز مسئولين إدارة الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام .

في مقدمتهم وكيل الرئيس العام لشئون المسجد الحرام أ. مشهور بن محمد ألمنعمي ، مدير الإدارة العامة للخدمات الإجتماعية بالرئاسة ألعامة لشئون ألمسجد ألحرام أ. محمد حسن باتي ، مدير وحدة ذوي القدرات الخاصة أ. أحمد بن علي ألبركاتي ، ومدراء إدارات ألرئاسة ألعامة لشئون ألمسجد ألحرام .

حيث تم إستقبال الأطفال بمصلى ذوي القدرات الخاصة بموقع أجياد داخل الحرم ، ثم التوجه إلى داخل الحرم ، ثم قام الجميع بالطواف بالبيت العتيق وتقبيل الحجر الأسود والصلاة والدعاء وشرب ماء زمزم . تلا ذلك توجه الجميع الى معرض هيئة الأمر بالمعروف .
وفي ختام الزيارة تم توزيع الهدايا عليهم ، واخذت الصور التذكارية للأطفال بجوار الكعبة المشرفة .

وتعمل مثل هذه الزيارات الى غرس القيم الايمانية بين صفوف النشء الجديد ، وربطهم دينياً ومعنوياً بالكتاب والسنة.، وتعليمهم الآداب الإسلامية ، وتعزيز قدرات الطفل المعرفية والتعليمية وتحفيزهم لاستقصاء المعلومة من الكتب المدرسية و الحياة العامة . لزيادة ادراكهم وفهمهم للعلوم و المعارف المختلفة .
*
وتسعى جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة من خلال تفعيل ( اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ) والذي يحتفل به العالم أجمع في 3 ديسمبر من / من كل عام ، للتأكيد على حق الأشخاص من ذوي الإعاقة ، في ضرورة العيش الكريم في ظل مجتمع واعي ، يراعي حقوقهم *وواجباتهم.

image

image