المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
خطة إخلاء وهمية بالكلية التقنية بنجران
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 08-11-2018 11:03 صباحاً 16.1K
المصدر -  نفذت الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة السلامة والصحة المهنية خطة إخلاء وهمية بمشاركة إدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي بالمنطقة لتقييم الخطة والاشراف عليها.
واشتملت الخطة على توجيه اعضاء هيئة التدريب والمتدربين بأحد مباني الكلية إلى نقاط التجمع عن طريق فريق الإخلاء بالتنسيق مع وحدة السلامة والصحة المهنية وإدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر حيث تم التأكد من خلو القاعات والمكاتب والمعامل من الجميع، وقد تم إخلاء أكثر من 350 شخص من المبنى في وقت لم يتجاوز الدقيقتين والنصف والذي يعد وقت قياسي في عمليات الإخلاء بحالات الطوارئ.
وأشاد عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري بجهود وتعاون إدارة الدفاع المدني وادارة الهلال الأحمر السعودي بنجران والقائمين عليها والدور الكبير الذي قاموا به في انجاح هذه الخطة الوهمية وإسهامهم في تحقيق الهدف المنشود منها، كذلك ثمن جهود وحدة السلامة والصحة المهنية واللجان المشاركة من الأقسام التدريبية وشكرهم على هذه الخطة الناجحة سائلاً المولى تبارك وتعالى التوفيق للجميع في أداء الواجب لخدمة هذا الصرح وكافة منسوبيه.
وأوضح علي بن عبد الله آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام أن الفرضية تأتي انطلاقاً من الدور الرائد للكلية ومسؤولياتها في توفير بيئة آمنة للعمل والتدريب ومحفزة لمنسوبيها وحمايتهم من المخاطر.
مشيرا إلى أن هذه التجارب تساعد العاملين بالكلية على إخلاء المبنى في أسرع وقت ممكن في حالات الكوارث الطبيعية والصناعية لا سمح الله باحترافية.