المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 18-10-2018 11:33 صباحاً 16.7K
المصدر -  اختتم قسم الإشراف التربوي (بنات) بتعليم ينبع اليوم البرنامج التدريبي فن الوسائط المختلط (المكسدميديا) ، والذي نفذته شعبة التربية الفنية في مركز التدريب التربوي بينبع البحر على مدى 5 أيام ، وقدمته المشرفة سلمى علي الرشيدان ، مستهدفا البرنامج 68 معلمة في جميع المراحل ، بهدف إكسابهن مهارة تنفيذ قطع فنية بتقنيات فن المكسد ميديا .

وأوضحت الرشيدان أن فن (المكسيد ميديا) يغطي العديد من الفنون والحرف بما في ذلك التجميع الثنائي والثلاثي الأبعاد ، بما يتماشى مع رؤية 2030م محققين لأهدافها وهي الارتقاء بقدرات ومهارات منسوبات التعليم وتشجيع روح الإبداع والابتكار لديهم .

وأضافت الرشيدان أن هذا الفن يمكن من خلاله استخدام ودمج العديد من الخامات لصناعة ،و إدخال الخامات المنزلية أو تدويرها مثل: قصاصات الفلين وقطع الملابس القديمة، والأزارير والخرز، ومستلزمات الشعر التالفة أو التي استهلكت بسبب كثرة الاستخدام ، مشيرة إلى أنه يمكن إضافة قطع فنية جديدة لديكور المنزل بصناعة يدوية، وذلك من خلال قطع بسيطة مهملة وزهيدة الثمن عبر إبرازها بـ «ميكس ميديا».
يذكر أن البرنامج تنوعت فيه الأساليب التدريبية بين المحاضرة والمناقشة وورش العمل المختلفة والتطبيقات الفردية للمتدربات بالإضافة إلى تنوع وسائل التدريب، وفي ختام البرنامج تمَ تسليم الشهادات التقديرية للمتدربات.