المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

تحت شعار "السياحة والتحول الرقمي "

منصة رقمية لتشجيع السياحة في الجزائر
بلال عويش
بواسطة : بلال عويش 30-09-2018 08:04 مساءً 21.7K
المصدر - لا تريبين دافريك  
أطلقت السلطات الجزائرية هذا الأسبوع المنصة الرقمية التي من شأنها تعزيز وجهات السياحة في الجزائر.
لدى الجزائر الآن دليل للسياحة الإلكترونية كتطبيق على الهواتف الذكية والمنصة الرقمية، تم إطلاق هذه المنصة هذا الأسبوع من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية بمناسبة يوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة والتحول الرقمي"، ووفقاً للوزير عبد القادر بنمسعود ، فإن هذا المنبر سيعزز الوجهات السياحية للجزائر، وقال عضو الحكومة الجزائرية "لقد حان الوقت لاستعادة السياح الذين جاءوا إلى الجزائر قبل العشرية السوداء".
وأشار بنمسعود إلى ضرورة إدخال التكنولوجيا الرقمية في القطاع لتسهيل تحديثها من خلال استغلال جميع الفرص للترويج لها ؛ قطاع تعتمد عليه الحكومة الجزائرية بعد أزمة النفط.
السياحة بديل للمحروقات
في الواقع ، بينما تنخفض عائدات الجزئر من المحروقات بشكل كبير مع الأزمة ، أصبحت السياحة الآن قطاعًا استراتيجيًا بشكل متزايد.
وقال المدير العام للسياحة ، زبير سفيان: "لقد أصبح قطاع السياحة في الجزائر أولوية للاقتصاد الوطني في البحث عن بدائل للمحروقات"، ووفقا له ، فإن المشاريع السياحية أكثر عددا في البلاد. "لدينا أكثر من 2112 مشروعًا سياحيًا ، تدعمها وزارة السياحة والحرف اليدوية" ، والتي تخطط لزيادة قدرة المؤسسات إلى أكثر من 277 ألف سرير ، بما في ذلك أكثر من 100 ألف قيد التنفيذ.