المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
احمد السعدي
بواسطة : احمد السعدي 21-08-2018 11:46 مساءً 59.8K
المصدر -  
‎ا تعيش مختلف الدول العربية في الوقت الحاضر نهضة تنموية شاملة , للوصول إلى مصاف الدول المتطورة في المجالات الاقتصادية والإدارية والبشرية .
ويعدالتدريب اليوم من العوامل المهمة في تطوير أعمال المنظمات
والمؤسسات لزيادة انتاجيتها وفعاليتها، ويعدّ تطوير البنية الذاتية الإنسانية في المنظمة هو حجر الزاوية للتغيير وتقديم أفضل الخدمات في مختلف القطاعات ، فلن يتم التطوير والرقي لمستويات عاليه إلا بتطوير مستويات القادة و أساليب القيادة .
و في ظل تسارع الأحداث و تغيير الموازين الاقتصادية العالميه و دخول العالم إلى الألفية الثالثه كان لابد من إعادة التفكير في معايير كثيرة متعلقة بالتدريب و القيادة و القدرات.
و من هنا برزت الحاجه للعمل المشترك بين خبرات كبيره في الوطن العربي للظهور بأوراق عمل و نتائج تسهم في الحصول على توصيات تميز العمل القيادي في الوطن العربي .
ومنها نشأت الفكرة للتحضير للمؤتمر العربي الأول للقيادة في شهر سيبتمبر من عام 2018 في الجمهوريّة اللبنانيّة تحت عنوان " المؤتمر العربي الأول للقيادة ما بين القدرة و القدوة في الألفية الثالثه " تحت رعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري .
و الذي يتطرق إلى عدة محاور منها :
-مقاييس القُدرة العقليّة و الابتكارية و شمولها على حلِّ المُشكلات ، بالإضافة إلى القُدرة حسب المنظور الاقتصاديٍّ
-زيادة القُدرة التنافسيّة لدي القادة
-القدوة و المثال الأعلى في التصرّفات والأفعال والسلوك لدي القيادات.
-تسارع تكلنوجيا تقنية المعلوات وآثارها على القادة و القيادة
-الحوكمة و كاريزما القيادة والإعلام في الألفية الثالثة
-دور المرأة العربية و صناعة القدوة .

وبمشاركة أكثر من خمسين مفكراً و مدرباً و مستشاراً و قياديين من مختلف الدول العربيه على مدار أربعة أيام في فضاء الضنية أحدى مدن محافظة الشمال ومركز القضاء ستعقد عدة ورشات و أوراق عمل ، تتناول عدة مواضيع لتغطية جميع المحاور و الخروج بتوصيات تسهم و تثرى أسس دعم تطور وطننا الغالي و جيل الألفية الثالثه الذين سيحملون الراية في المستقبل القريب .
نسأل الله العلي القدير التوفيق و السداد ،،،
م. سمير بن علي البهكلي