المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 17-08-2018 08:53 مساءً 17.0K
المصدر -  
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج- تنفيذ مجموعة كبيرة من المحاضرات والندوات التوعوية والإرشادية، حيث يبلغ ما تقدمه اللجنة الشرعية في البرنامج من محاضرات (300) محاضرة إرشادية عقب كل صلاة، يلقيها عدد من العلماء والدعاة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مقرات ضيوف البرنامج العام وضيوف فلسطين ومصر والسودان واليمن وغينيا الجديدة.

ويشارك في إلقاء هذه المحاضرات نخبة من العلماء وطلبة العلم والقضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، بمشاركة مترجمين متخصصين يقومون بالترجمة الفورية لأكثر من 15 لغة عالمية.

وقال عضو اللجنة الشرعية ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الشيخ بندر بن نايف المحياني: إن المحاضرات تدور حول محاور أبرزها مناسك الحج والعمرة، والسيرة النبوية، وأركان الايمان، وأركان الإسلام، والآداب والأخلاق الإسلامية، والأسرة المسلمة، والأدعية والأذكار، والحقوق والواجبات على كل مسلم ومسلمة.

وأوضح المحياني أن هذه البرامج الدعوية والعلمية تأتي ضمن الخدمات المتنوعة التي يقدمها البرنامج للمستضافين في إطار حرص ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، المشرف العام على برنامج الاستضافة، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يولي جانب التوعية والإرشاد اهتمامًا بالغًا وعناية خاصة.

وأضاف المحياني: إن برامج اللجنة الشرعية لم تقتصر على الرجال فحسب، حيث هناك برامج نسائية لضيفات الملك سلمان تقوم بإلقائها نخبة من الأكاديميات بالجامعات السعودية، في إطار شمولية البرنامج في برامجه التوعوية والإرشادية المتنوعة، وهي تشهد إقبالاً منقطع النظير من المستفيدين من هذا البرنامج النوعي الذي يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين وعنايته بإخوانه المسلمين في جميع أنحاء العالم.