المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
التحالف يؤكد وجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب المليشيا الحوثية
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 09-07-2018 05:30 مساءً 29.8K
المصدر -  
أكد المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي, امتلاك قوات التحالف أدلة لوجود خبراء عسكريين أجانب لتدريب أفراد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران عسكرياً، وتزويدها بمنظومة إتصالات متكاملة، مشيراً إلى تورط تنظيم حزب الله الإرهابي في هذا الأمر، وإسهامه في تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها في جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقد اليوم : توجد لدينا أدلة على وجود خبراء أجانب في أحد الكهوف تدرب عناصر ميليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن الحوثيين أطلقوا 158 صاروخًا باليستيًا على المملكة الأمر الذي يؤكد تلقيهم لتدريبات ودعم لوجيستي من الإرهابيين في حزب الله وطهران.

وأشار المالكي إلى أن التحالف تمكن من تدمير منظومة اتصالات متطورة تابعة لميليشيات الحوثي كانت تستخدمها بمساعدة ميليشيات حزب الله.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد المالكي، اليوم في نادي القوات المسلحة بالرياض، للحديث عن المستجدات التي تشهدها الحرب ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، لاستعادة الاستقرار في البلاد بعودة سيطرة الحكومة الشرعية على الأراضي اليمنية كافة، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود الإغاثية في الداخل اليمني بعد تسبب تلك المليليشيا في تدهور الوضع الإنساني في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

image

image

image

image