المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
علي زهير يوسف - جدة
علي زهير يوسف - جدة
علي زهير يوسف - جدة

أذكروني بدعوة طيبة

هدفي من كتابتي الدعاء لكم ولتتذكروني بدعوة طيبة وأنا في أمس الحاجة بين يدي الرحمن بعد رحيلي


سُئل حكيم : ما هو أكبر مكسب للإنسان في حياته .
فقال : أكبر مكسب للمرء في حياته هو ذكر الأخرين له بالخير في غيابه . اللهم أجعلني وإياكم منهم .

حتى تصبح نفوسنا أكثر راحةً وأمنًا واستقرارًا ، في كل يوم يجب علينا أن نعلن أننا نستودع أنفسنا وارواحنا وحياتنا كلها إلى رب كريم ، ونحسن الظن بالرحمن الرحيم ، ونكون بتفاؤل يحدوه أمل بيوم جديد ومزيدًا من التقدم والرقي ، الدنيا جميلة بأيامها ، بأناسها ، بمعانيها السامية ، جميلة بالقلوب الغالية التي تبث فينا الأمل وتشعرنا دائمًا بالود والمحبة ..

منتهى الأناقة ؛ حينما تكون أخلاقك جميلة وراقية وفكرك أكثر تهذيبًا من شكلك ، ومشاعرك أزكى طيبًا من عطرك ، وخلقك أكثر جاذبية من خلقتك ، أحيانًا يكون سبب اختلافنا مع الآخرين هو عدم فهمنا الصحيح لوجهات نظرهم ، استوضح منهم أكثر ، فقد تكونوا متفقين أساسًا .

تعجبني معاشرة الناس البسيطة الذين لا يمتلكون شيئًا من الدنيا ، ولا يفتخرن في الحياة سوى بأخلاقهم ، ولا تهمهم مظاهر الناس الخارجية سوى الإبتسامة والتواضع ، فالعلاقات لا تُقاس بطول العشرة إنما تُقاس بجميل الأثر وجميل الأخلاق ، فكم من معرفة قصيرة لكنها بجمالها وهدوئها أعمق وأنقى من أطول معرفة ..

قد نشتري كل شي في الحياة إلا أصحاب القلوب الصافية النقية ، فإنها تمنح نفسها بلا مقابل ، فما أحوجنا إلى أناس متسامحة إذا أخطأنا ، وتعذرنا إذا قصرنا ، وتدعو لنا إذا مرضنا ..

شعورك بالامتنان لشخص ما دون أن تعبر له عن ذلك كمن يشتري هدية دون أن يهديها لأحد، فسلام على قلوب طاهره أحبتنا وأعزتنا ، وبدعائها بظهر الغيب وصلتنا ، فأسأل الله لها الحسنات مثل الجبال ، والجنة من غير حساب .
بواسطة : علي زهير يوسف - جدة
 0  0  7.3K