المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
دكتورة عبير غنيم - مصر
دكتورة عبير غنيم - مصر

من القلب ..عام جديد

أحبابي القراء تحيه طيبة من بعد غيبة طويلة تمنيت ألا أغيب عنكم لأني بالفعل أحبكم في الله .. لكن أحيانا ينتاب المرء وقفه بينه وبين ذاته الداخلية تصل لمرحلة من اليأس والإحباط من كل شيء حوله يظن فيها أن لا معني لما يفعله ولا فائدة مما وصل إليه من علم أو مناصب .. وحينها إياك والاستسلام لهذا الإحساس الرهيب القاتل فعليك دائما التغلب والصمود والمثابرة لتنهض وحدك وتستعيد أنفاسك الطويلة من بين أضلعك لتحس بالحياة مرة آخري ، وتستعيد حياتك قبل فقدها نهائيا ..
وقتها ستحس براحة وحياه من بعد موت مؤكد .. أحبابي كل عام وانتم جميعا بخير وإلي الله أقرب وعام جديد بكل ما فيه من تقرب إلي الله ومن عمل ومثابره جاهده للسعي ..
مع بداية عام جديد يحسُن التذكير بأن يكون لنا منهجٌ رشيد وخطوات مدروسة فيما يتعين علينا فعله ونحن نستقبل هذا العام الجديد،

فقال سبحانه: {فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ} ،وقال تعالى: {يُقَلِّبُ اللَّهُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَارِ} [النور:44]. وقال أبو الدرداء رضي الله عنه: "يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك" * فأيامنا تطوى وهن مراحلُ.

أحبابي الكرام : ابتسم للحياة، واستنشق عبير التفاؤل، وابدأ عامك متحررًا من الكآبة والسآمة، وارتدي لباس العزم والأمل، واسمُ بنفسك عاليًا، ولا تقطع الأمل بربك فإن بيده مقاليد الأمور كلها، وقديمًا قالوا : "تفائلوا بالخير تجدوه".
والذي نفسه بغير جمال ، لا يرى في الوجود شيئًا جميلًا هو عبءٌ على الحياة ثقيل .
من يظنُّ الحياة عبئًا ثقيلًا أيها الشاكي! وما بك داء * كن جميلًا ترى الوجود جميلا
أحبابي عودا جميعا للحياة والتفاؤل والأمل والحب في عام جديد سعيد علينا جميعا بإذن الله.
 0  0  12.6K