كلمة حق

  • ×
حسن الصعيبي
حسن الصعيبي

هي الأيام دوّل بيننا.



التعالي على الناس وتحطيم القدرات والتقليل من شأنهم والاستهزاء بماهم عليه من حال فعل ممقوت.

هنا فيجب عليك تقدير الآخرين ليس من أجل رضاهم ولكن الشيء الذي لاتقبلهُ على نفسك من الآخرين لايجب أن تقوم به أنت تجاههم إذا وجدت أن الشخص الذي تقدم له الجميل ولايبادلك بنفس العمل حاول أن تكون علاقتك سطحية معه وأبتعد عنه بالقدر الذي يقلل من المواقف التي تجمعك معه. بالطبع كل شخص لنفسه الأولوية في كثيرٌ من الأمور لكن لاتكون هي المهيمنة والأمارة بالسوء في تعاملنا مع الآخرين. وأن نُنزِلْ الناس كل حسب مكانته إن كان ذا قربىٰ أو من غير الإجحاف في حقوق الناس الآدمية فهم في الأخير بشر لهم مشاعرهم وإنطباعهم عنا بخير أو بشر. لاتنظر لأحد بعين الإحتقار أبداً ولاتعلم مايخفي هذا الجسم النحيل داخل ذلك الثوب من رجل عظيم لكن لم يجد الفرصة بعد.

كان وائل بن حُجر بن ربيعة بن وائل بن يعمر الحضرمي قيلاً من أقيال حضرموت، وكان أبوه من ملوكهم. وفد على رسول الله وكان رسول الله قد بشر أصحابه بقدومه قبل أن يصل بأيام، وقال: يأتيكم وائل بن حجر من أرض بعيدة، من حضرموت، طائعاً راغباً في الله عز وجل وفي رسوله، وهو بقية أبناء الملوك. فلما دخل عليه رحب به وأدناه من نفسه وقرب مجلسه وبسط له رداءه، وأجلسه عليه مع نفسه، وقال: اللهم، بارك في وائل وولده. واستعملهُ النبي على الأقيال من حضرموت وأقطعهُ أرضاً، وأرسل معه معاوية بن أبي سفيان، وقال: أعطها إياه. فقال له
معاوية: أردفني خلفك وشكى إليه حر الرمضاء، قال: لست من أرداف الملوك. فقال: أعطني نعلك. فقال: انتعل ظل الناقة. قال: وما يغني ذلك عني ?! وقال للنبي : إن أهلي غلبوني على الذي لي. قال: أنا أعطيك ضعفه. ونزل الكوفة في الإسلام، وعاش إلى أيام معاوية ووفد عليه فأجلسه معه على السرير، وذكره الحديث. قال وائل: فوددت أني كنت حملته بين يدي.
لو يعلم وائل بن حجر بان معاويه سوف يحكم إمبراطورية من الصين شرقًا الى فرنسا غرباً الى ماوراء النهر
هل سيجل معاويه رضي الله عنه يمشي في رمضاء المدينه وحرارتها ولهيبها الشديد
تعاملوا مع بعضكم بكل ود لاتدري ما يحدث مع تقلب الأيام.


يقول مصطفى محمود:

من يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبداً،
و سوف يرى الدنيا أياماً يداولها الله بين الناس.
الأغنياء يصبحون فقراء ،
والفقراء ينقلبون أغنياء
بواسطة : حسن الصعيبي
 1  0  4.7K
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر