المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي

عدم المعرفة أحسن .أحيانا


معرفة الأشياء بحد ذاتها جميلة مفيدة لكن الرغبة في معرفة كل شيء حين تزيد عن حدها الطبيعي* تصبح فضولا ..قاتلا .
الإنسان يصرّ و يلحّ يريد أن يعرف شيئا ما ..
لكن حين يعرف حقيقة هذا الشيء تكون المصيبة* ..كان أبي* يرحمه الله يقول* لي : أريحين يا بنيتي *.. ما فهمت مقصده إلا *بعد موته ..كنت دوما مصرّه أعرف كل شيء و لماذا حصل هذا و كذا لكنه كان بحكمته و خبرته يريد أن تبقى دنياي جميلة مليئة بالتفاؤل* بعيدا عن معرفة بعض الأشياء* و بعض خفايا شخصيات ..حتى ظهرت الدنيا على حقيقتها ..
وكما قال أحدهم ( دواخل الناس* بحر .. فلا تبحر و تتعمق كثيراً في نوايا الناس فتغرق في دوامة الندم ) .
دوما حافظ على الستارة* بينك و بين الناس فالتدقيق والتوغل في مكامن وخفايا الإنسان لا يولد إلا ضياع الروابط والعلاقات و انهدام الآمال و غياب الدفء في العلاقات ..* أنا لا أدعو للبعد عن البشر ..ولا أريد أن تكون التعاملات سطحية لا ..لكن لا تصرّ على معرفة جوهر كل من تعامله* بل اجعل بعضهم بعيدا عنك فبعض الناس كالأشواك* و كالسمّ* ..البعد عن جوهرهم غنيمة* و القرب منهم ألم و ندامة .
قرأت لإحدى الأديبات قانون المسافات الآمنة :
بعض الأشياء الجميلة تفقد بريقها عندما نقترب منها كثيراً فالتعمق الشديد لا يورثنا سوى الحسرة ...و بعض طقوس الندم ....حين نبتعد و نترك مسافة آمنة بيننا و بين الآخر لا يُفسر هذا أنه تكبر و كبر أو غرور ...بقدر ما يحفظ وجه الود من انكسار ملامح الاحترام و العز )
حين توازن بين حالتك* قبل معرفة حقيقة ذاك* الشيء وحالتك بعد معرفة حقيقته* ستدرك* بأن عدم المعرفة أفضل و أسلم حتى و إن كنت موهوما .. فخيبة الأمل و تعب القلب و حيرة الفكر مؤلمة حد القتل
حياتك غالية و أوقاتك ثمينة فلا تهدرها في معرفة أوحال بعض الشخصيات* .زبل احرص على معرفة شخصيات أخرى لا تستهلك وقتك و لا تنكر فضلك ..
فبعض القلوب مشوهة و إن كانت تبدي لك نورها و دفئها فالأيام تكشف لك سرابها و أنانيتها و ضحالة تفكيرها ..لذا انتهز وقتك و اكسب عمرك و صاحب أصحاب الأرواح المشعة المليئة بالخير الزاخرة بالمحبة الفياضة بالعطاء .
فلا تصر على معرفة ..
حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه .
بواسطة : الشاعرة أنيسة الهندي
 0  0  19.5K