المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
ماجد الهذلي
ماجد الهذلي

خمساً قبل خمس ..!


ثلاثون يوم مرت من الشهر الكريم ، ثلاثون يوم لم تصدع المساجد بتلك التلاوات العطرة ، ثلاثون يوم لم تجتمع فيها الصفوف ، ثلاثون يوم غيرت رمضان في أذهانناً وغيرت تفكيرنا لقد جعلتنا نعود لحديث الرسول صل الله علية وسلم الذي كان يوصينا فيه في استغلال خمس أمور قبل خمس منغصات أو معيقات فعن عبد الله بن عباس عن الرسول صل الله عليه وسلم قال ( اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك وفراغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك) .

وفي هذه الحديث خارطة طريق ومنهج كامل لاستغلال الوقت والعمر والصحة والحالة الاقتصادية والحياة عوماً ، ولقد ركز في أربع منها على اغتنام اللحظة فعمر الشباب هو زمن ولحظات والصحة زمن لحظات والفراغ زمن ولحظات والعمر كله زمن ولحظات والخامسة الحالة المالية ترتبط بالزمن واللحظة بشكل أو اخر .

لذلك كانت اللحظات أعظم موارد البشرية فهي مورد لا يعوض أبداً . لنتفكر في تلك اللحظات التي مرت علينا من شهر رمضان المبارك وكيف لم يكن بيدناً ما نغير به تلك الازمة إلا الالتزام ... نعم مهم أن نتفكر ونفتكر تلك اللحظات ومهم أن نستقى الدروس منها لكي نتعلم أن نعيش اللحظة ونسعد بقادم اللحظات ، اليوم هو الأول من أيام عيد الفطر المبارك وكله لحظات وبيدنا أن نعيش تلك أو نتركها تمضى ولا نستغلها ، لحظات العيد فيها نكبر ونعايد من نحب حتى وأن أبعدتنا المسافات فالعاقل من أغتنم لحظات العمر وسعد بكل تلك الهبات الربانية من اللحظات .

زبدة الكلام (السر ليس في قضاء الوقت ، إنما في اغتنامه )

بواسطة : ماجد الهذلي
 0  0  15.6K