المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
عبد الله بن نشاء البقمي
عبد الله بن نشاء البقمي
عبد الله بن نشاء البقمي

باحث في التعليم الإلكتروني

المنقذة الفاتنة





منذ أن بدأت أزمة انتشار فيروس كورونا إلى أن تطورت لتكون جائحة على مستوى العالم , والبشرية جمعاء تعتقد بأن فترات الحظر الاحترازية المفروضة ستكون مؤقتة , وستنتهي في أقرب وقت . ( إن لم يكن يوم غدٍ فبعد غد ).
ومع هذا الاعتقاد اختلفت ثقافة الناس وتنوعت سلوكياتهم الشرائية لمستلزماتهم السلعية , بين مكثرٍ مبالغ , ومقلٍ غير مدرك لحجم الأزمة التي قد يطول أمدها .
وبين هذا وذاك يقف المتزن المتوسط , والذي اشترى ما يحتاجه من المستلزمات بواقعية وبدون تضخيم للحدث أو لا مبالاة , تجعله يبحث عن احتياجاته الأساسية في فترات حظر التجول , لا لعدم توافرها في الأسواق , بل بسبب إهماله وعدم استشعره للوضع الراهن .
ومع استمرار قترة عدم التجول وتقليص عدد ساعات التجوال , تظهر الحاجة المتكررة للتبضع في غير قطاع من القطاعات التجارية . ولعل ما يحقق طلباتنا بخدمة وأمان وبعيدًا عن المخالطة حفاظًا على تحقيق منع انتشار الفيروس , ويقدم لنا خدمة مريحة ويجعلنا متواصلين مع بعضا ومع العالم من حولنا , ومعرفة الجديد من الأحداث وكأننا في الحدث . وحضور اللقاءات الحوارية والدورات التدريبية , بل و إتمام انعقاد اللقاءات الدولية الكبرى .
إنها التقنية
فلقد مكنتنا من استمرار العملية التعليمية بنسبة عالية لعدد من الطلاب والطالبات في العالم , فتم التفاعل مع المنصات التعليمية وزودتنا بخدمة الاستشارات الطبية , وحققت لنا معنى التواصل الاجتماعي الآمن ( في ظل هذه الظروف ) ببرامج تواصل لا حصر لها , وأسهمت في تعديل كثير من سلوكياتنا الشرائية , ففُعلت التطبيقات الإلكترونية , مما أدى لقلة الحركة المرورية الجالبة للازدحام المروري , وضياع الكثير من الأوقات , وألغت فكرة التنقل بين الأسواق للبحث عن الجديد أو الأجمل , كل ذلك بتفعيلنا للتقنية , وتأكدنا بأننا نستطيع إنهاء العديد من مهامنا اليومية والمهمة رغم تباعدها الجغرافي , واختلاف مجالاتها التجارية , بضغطة واحدة أو عدة ضغطات معدودة على الإيقونة المطلوبة ليتحقق لنا ما نريد .
لقد أنقذت التقنية الموقف الذي نعيشه اليوم , وكانت حاضرة في الموعد , صحيح أنها بخدماتها لم تكن وليدة الساعة , ولكن أهميتها وفاعليتها ظهرت بجلاء في هذه الفترة, وأدركنا جميعًا أهميتها , وغيّرنا كثيرًا من قناعاتنا نحوها . فهي المنقذة الفاتنة التي ساهمت في تقديم الخدمة لنا , واستمرت حياتنا وكأن شيئًا لم يكن .
بواسطة : عبد الله بن نشاء البقمي
 7  0  29.8K