المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
حسن القبيسي
حسن القبيسي
حسن القبيسي

اخرجوا من أبها

زحام في الطرق ، اختناق في حركة السير ، حوادث بسيطه ولكنها متكرة وتسبب تعطل حركة السير وسببها الازدحام .

هنا فعالية في قرية المفتاح ؛ وبجورها حفل غنائي في مسرح طلال مداح ، وفعاليه متنوعة في ملهمتي ، واخرى بشارع الفن وثالثة في الساحة الشبيعة ، وأمسية شعرية في نادي أبها الأدبي ، وتطل علينا كل مساء الالعاب النارية ، وتتعالي أصوات الملاهي في حديقة أبها الجديدة ؛ كل هذا يحدث في مساحة صغيرة.

هذه الفعاليات سببت ازدحام في المواقف وفي الشوارع الرئيسية ، وحوداث في طرق الحارات الضيقة؛ ومع استمرار عمل إشارة السوده التي لم تخف من الازدحام بل وضحته بشكل أكبر ، حيث أنه من الأفضل أن تلغى خاصة في وجود مخرج من تحت الكوبري الذي يلي إشارة السوده ، وقرب دوار جامع الملك فيصل من الاشارة؛ كما ارى عدم أهمية عمل اشارتي المشهد والوصايف والاكتفاء بالمخارج لفك الاختناق .

الحزام الدائري أصبح شبه متوقف في كثير من الاحيان بسبب وجود معظم المقاهي على جانبي الطريق ؛ وعدداً من المطاعم وكذلك البنوك؛ مما جعل السير عبر الحزام مملاً ومزعجاً ؛ رغم أنك مجبر على السير فيه لكي تتنقل لوجهتك المطلوبه ؛ والا عليك الصبر على ما تجده في السير داخل طرق الحارات.

وهناك يقع مطار أبها وبالقرب منه مهرجان أبها للتسوق ، ومعهم حديقة المطار ، ونقليات السيارات فأصبح دوار المطار يكتظ بالسيارات والحركة في تتوقف أحياناً .

من هنا يجب على المسؤولين عن تنظيم الفعاليات في عسير مع منظمين الفعاليات البحث عن أماكن أخرى خارج إطار المدينه ؛ لكي نستطيع السير في أبها بكل يسر وسهوله ، فطريق الملك عبدالله يوجد على جانبيه مساحات شاسعه وكبيرة يمكن الاستفاده منها بشكل أفضل واكبر ؛ وكذلك طريق الميه ؛ والطريق الرابط بين المطار والفرعاء.

فهل يتفادى المسؤولون في أبها في العام القادم كثره الفعاليات في أماكن قريبه من بعضها ؛ لكي تكون الحركة المروريه أكثر سلاسة وسهوله، ونرى الفعاليات خارج ابها ؟
أم يظل الحال على ماهو عليه !!!
بواسطة : حسن القبيسي
 1  0  22.6K