المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
توفيق الصاعدى
توفيق الصاعدى

أنا المهندس الإقتصادي


قبل كم سنة استقبلت بريد الكتروني من صحيفة خليجية.. يطلبون فيها من العبد الفقير لله ان يكتب عندهم لا اعلم كيف توصلوا لي..الصحيفة كانت عن المال والأعمال.. وانا في المال والأعمال مثل شعبان عبدالرحيم في تقنية النانو.

المهم ارسلت لي البنت الأمورة رابط الصحيفة وموقعها وكل التفاصيل, وقالت لي سنعطيك ٦٠٠ درهم في المقالة الواحدة وسننشر لك مقالتين كل اسبوع يعني ١٢٠٠ كل اسبوع, قلت ولو يزوجوني اياك لاشتغلت بلاش واوفر تايم واشتريت سيارة..ودارت الخواطر في نفسي ورحت اضرب اخماس بأسداس..وش راح تسوي يا اخ توفيق بال١٢٠٠ الاسبوعية فكرت اشتري سيارة يارس واحطها جنب الكورولا حقتي ويا بخت من جمع راسين بالحلال..

المهم ارسلت لي طلب ان اكتب لها بعض المقالات في الإقتصاد والعقار وقالت حتى نوقع العقد وارسلت لي صورة من العقد في بداية الأمر كنت بأتدلع واقول (ضميري ليس للبيع) وكاني كاتب شيوعي دوبه انخرط في السلك النضالي , سكت وقلت طاطىء لها تخطئك..

رحت اعصر مخي وانا احاول ان اكتب شيء يرضي هذا الحسناء وصحيفتها أو مجلتها الموقرة ..حاولت وحاولت اخر شيء ما لقيت الا الحديث عن العقار والإيجارات كوني خبير دلاله فاشل..حاول في فنادق الحرم ان يبيع احدها ولكنه فشل هو و زميله الذي تحول الى لاعب اثقال بعد الفشل الذريع الذي منينا به.. بدأت المقالة وصرت ألت واعجن وانا مااعرف للكتابات العلمية كل راس مالي ادب الحونشية الأدب الساخر

في الاخير..قالت لي اريد مقالة علمية..قلت هذا الذي اجيده..اعتذرت لي ..وطارت ال ٦٠٠ درهم والحسناء معه!!

ليتني سويت مثل الشيخ عمرو خالد وقلت ان صحيفتهم تتوافق مع معايير الإسلام وان رئيس الصحيفة يوحنا بطرس يتحلى باخلاق الإسلام.

ولواشتغلت مفتي الصباح ومفتري بعد الظهر

وطارت اليارس معها
بواسطة : توفيق الصاعدى
 0  0  26.6K