المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي

سيفُ الكلمة



عينٌ كنتَ رمشَها فأعميتُها هذا ملخص موقفك حين تسيء بفعلك أو قولك لصديق أو أخ كان ينتظر مساندتك فإذا بك تتخلى عنه بل وتقف في طرف معادٍ له و لما قام به .
* من حق كل إنسان أن يسعى للتطوّر و مواكبة تطورات العصر (في غير معصية الله )فالحياة بتقنيتها و آلاتها و أجهزتها ليست حكرا على أحد ..فكلنا بشر ومن حق الجميع أن ينتفع بما وهب الله الإنسانية من رخاء و تسهيل فهذا من فضل الله تعالى وهي للجميع و ليس لفئة دون أخرى أو جنس دون آخر .
* حتى و إن كنتَ ترى أن هذا الدرب أو الطريق* قد يؤذي صديقك فاختار أحسن الكلمات لتقنعه و تحيّن أفضل الظروف *أما أن تلقي كلماتك جزافا فصعب* صعب أن يتقبلها و الأصعب أن يكون أساس كلامك من غيرك .
لسانك* يا إنسان *مبضعُ (مشرطُ ) طبيب* فكن حاذقا في انتقاء كلماتك كمهارة الطبيب إذ يسيّر مشرطه بين الأوردة و الشرايين ليستأصل ما يضر و يبقي ما ينفع دون أذية ..و كذا كلمات لسانك فأحسن انتقاء الكلمات .
****** *الطعنة حين تأتي ممن كنت تحبّه و تقدّره* تكن أقوى و أشد ألما ..فحين يفاجئك عزيز بموقف أو كلام صادم لم يكن يدور في عقلك مجرد التفكير* أن يقوم به أو يقوله فكأنه قد أطفأ سراج قلبك* و لن يقدّر فظاعة هذا الموقف إلا من ذاق مرارته فالكلمة الجارحة سم تحت اللسان سمٌ فتاك.
وداوها بالتي كانت هي الداء
** جرح القلوب لا يطيب لكن يمكن أن نخفف من ألمه بعلاج من نفس* نوع السيف الذي طعنه* أقصد بكلمة طيبة تكن بلسما لجرح غار في صميم الروح* فكما طعنت فكّر و تأمّل ما صنعته كلمتك ثم بادر بكلمة طيبة تمسح بعض آثار جرح القلب الذي أحبك .
*
*
*
بواسطة : الشاعرة أنيسة الهندي
 0  0  18.0K