المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي

عام جديد .. *

*اليوم بداية عام جديد تختلط فيه مشاعر السعادة ببعض رتوش الحنين ***و الحزن ..
نعيش السعادة* بسبب مناسبة الهجرة النبوية .. ويقودنا الحنين إلى تذكر من مضوا بعدما كانوا معنا فمنهم من ذهب إلى لقاء ربه و منهم من أجبرته ظروف الحياة على السفر و منهم من هجر طواعية فتأتي رشة الحزن ليكتمل مشهد يومنا .
** كبيرة هي أحلامنا في هذا اليوم* و جميلة آمالنا بأن يكون عاما سعيدا مليئا بالخير و العطاء و السعادة لنا و لأسرنا و لكل مسلم .. تطوف بنا أحداثنا من عالمنا البيتي الصغير إلى عالمنا الواسع بقاراته الخمس .. كلٌ له هدفه و كلٌ له أمله .. نلتقي بمحبة الفرح لنا جميعا و كره الحزن للجميع* هذه هي الإنسانية في أجمل معانيها* التي من أجلها هاجر سيدنا محمد صلى الله عليه و سلّم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة* ليقيم مجتمع العدل و المساواة و التسامح و التوحيد ..مجتمع الصحابة الذي لم تر الحضارات له مثيلا .. و نحن في مملكتنا العربية السعودية استمرار للنهج النبوي و نفخر و نعتز بأننا نتمسك بهدي خير البشر .
يتفاءل المسلمون في مشارق الأرض و مغاربها بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم وليت العالم كله يدرك تسامح الإسلام و دعوته إلى المحبة و ليس كما تصوره قنوات الحقد و الطائفية .
*** عام جديد قلوبنا به تهتف ليكون الكل سعيد .. لا تجعل الدنيا* أكبر همك فيكفيك منها القليل ..الستر مع الصحة هذه هي الدنيا فالقناعة فكن محبا للخير و لنشر السعادة في قلوب الآخرين ..كن إنسانا بتفقد من حولك و تلمس احتياجاتهم فبعضهم ينتظر منك كلمة أو بسمة ..فلا تستقل عمل الخير فكلمتك ستفتتح له عالم السعادة ستشعره بأنه مرغوب* به في هذا العالم* انظر كم شخصا انتحر في عالم الغرب بسبب الكآبة و الوحدة رغم امتلاكه للبيوت و السيارات و الأموال ..هذا المنتحر لو وجد شخصا واحدا يبادله الحديث بعيدا عن الماديات لربما عدل عن فكرة الانتحار .
ابدؤوا عامكم الجديد بالتفاؤل و اجعلوا كلمتكم الحلوة جواز السفر للقلوب وتذكروا أن مَن أحسنَ إلى غيره* سيحسن الله تعالى إليه ..
لا تطلبوا من العام الجديد أن يكون أفضل مما سبقه بل كونوا أنتم الأفضل فيه فنحن من يتغير أما الأعوام فهي مجرد أرقام ..نقلب صفحات الأجندة و نقول بدأ شهر محرم ..فحرموا الظلم بينكم و تواصلوا ..حرموا الهجر بينكم و تواصلوا ..حرموا الحرمان بينكم و تواصلوا ..افرشوا قلوبكم قبل بيوتكم بأطيب الزهور و العطور فالقلب الطيب* سيتدفق خيار على من حوله .
راقتني هذه الأبيات في العام الجديد
سنه من العمر راحت واخر الايام يسأل..لخص الساعات وهات من الوردة عبيرة

السعد فيها لحظات وأوقات علينا تهل.....إن كان ذقنا فيها الأسا إحمدْ رب الخليقة

عد ساعات الفرح وانسى كل الزعل.....وأبدا أيامك وجدد أحلامك لسنة جديدة

لا تحمل الأوجاع وانزع من قلبك الغل..وكل لحظة زعل لا تعدها عقدة ومصيبة
ما غير أعمالك تبقى زادك وتظل ...لا جاه نفع ولاسلطان كنت (او )كنتى أميرة
*
ما لك إلا طاعة الرحمن عزّ وجل .....وبالرضى والتسليم سعادتك بسنة جديدة
*
هذى وصاتي أقدمها هديه للكل.....

عسى الرحمن يجعل لكم بالحياة سنين طويلة
*
فلنجعل هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة وليكن هدفنا نشر السرور و السعادة و لنتذكر أن حولنا قلوب بريئة نقية تقية تنتظر منا فقط* كلمة أو ابتسامة
بواسطة : الشاعرة أنيسة الهندي
 0  0  24.8K