المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
أخصائي أول / محاسن حسن شعيب
أخصائي أول / محاسن حسن شعيب
أخصائي أول / محاسن حسن شعيب

#مكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا كلها"


هذا ما قاله سيدي خادم الحرمين الشريفين وتماشيا مع هذا الاهتمام الكبير لخدمة الحجيج.

وبمباركة مشتركة من مدير عام المشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم الحيدري ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير تم العمل على تنفيذ مشروع الترجمة لموسم حج 1439 هجريا.

حيث قام المشروع بجهود ثلاث جهات وهم الصحة كـمخطط ومشرف ومقيم وممكن ومنفذ وبرنامج المسؤولية الإجتماعية في شركة الحكمة الطبية كممول مالي وجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة كـمشغل و جاء هذا التعاون بهدف تحقيق جوهر المشاركة المجتمعية في التنمية الصحية؛ مواكبةً لرؤية المملكة 2030 بتظافر الجهود مع كل أصحاب العلاقة للمساهمة في التنمية الصحية وتلبية الإحتياجات المتنامية للمجتمع في المجال الصحي.

وتكمن أهميه هذا المشروع في تحقيق أهداف السلامة الدولية للمرضى خاصة بعدما علمنا أن نسبة المسلمين الذين يتحدثون اللغة العربية من 15 الى 20 % فقط.

وتعتبر هذه السنه الثانية على التوالي التي يطبق بها المشروع حيث قدمت المشاركة المجتمعية بين اوقاف الموسى الخيرية وبين جمعية هدية الحاج والمعتمر ايضا نموذج ناجح لمشروع الترجمة في موسم حج 1438 هجريا.

وتتلخص الخدمة في هذا المشروع بأن تجد صحة مكة حل لعملية التواصل بين الفريق الطبي وبين المرضى الحجيج بإتاحة خدمتين:

1-خدمة الترجمة الهاتفية عن طريق الرقم المجاني 937.
2-خدمه الترجمة الحضورية من خلال مترجمين حضوريين في مستشفيات المشاعر، ولمسنا الأثر الإيجابي على الفريق الطبي وعلى الحاج وذويه.

وبأذن الله نطمح لشراكات أكبر لتطوير هذا المشروع وديمومته .



*مشرفة برنامج المشاركة المجتمعية بصحة مكة المكرمة
بواسطة : أخصائي أول / محاسن حسن شعيب
 0  0  55.6K