المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
خالد عبد الرحيم
خالد عبد الرحيم
خالد عبد الرحيم

فنون الرياض بثوبها الجديد

ينتظر المهتمين بالفنون بمختلف ميولهم نقلة نوعيه تزامناً وخاصة مع تعيين سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل آل سعود مديرة لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في منطقة الرياض والذي يعلق عليه الشباب المهتمين بالموسيقى وبقية الفنون آمالاً عريضة خاصة على هذا الفرع حيث باتت الظروف ملائمة في ظل الدعم اللآمحدود ضمن رؤية 2030
وبالرغم أن العنصر النسائي ليس بجديد على الجمعية من خلال تواجدهن الفاعل مسبقاً ضمن أعضاء مجلس الإدارة ويعتبر ذلك لأول مرة على مستوى إدارة فروع الجمعية .
كما أود هنا بالإشارة إلى الجهود السابقة لمن تعاقبوا على إدارة الفرع وأخص بالذكر الأستاذ رجا العتيبي والذي ترك بصمة واضحة من خلال المسرح والفنون التشكيلية وغيرها من أنشطة الجمعية ومن ضمنها القسم الموسيقي الذي أقام فيه العديد من الدورات التثقيفية والموسيقية وأيضاً دورات خاصة بتعليم النوتة الموسيقية والعزف على آلة العود والمقامات الموسيقية .واقامت العديد من الحفلات الفنية .بالرغم ماكان يواجهه من الغاء العديد من الحفلات قبل إنطلاقتها بنصف ساعه رغم الموافقة المسبقة وعمل البروفات وحضور الجماهير في مركز الملك فهد الثقافي .
كما واجه اشكاليه عدم صرف المكأفآت والحوافز للمشاركين في المسرح ولباقي الأنشطة.
كما لاننسى ماقام به في الفترة الأخيرة المكلف في الجمعية الأستاذ/ صالح العتيبي الذي عمل بجد وإخلاص بحسب الإمكانات المتاحة من حيث إقامت العديد من ورش العمل الموسيقية. وإقامت العديد من الحفلات الغنائية في مقر الجمعيه خلال الأسابيع القليلة الماضية . حيث قدم من خلالها ثلاثة أصوات شابه واعدة وهم الفنان/عبدالله الموسى والفنان/محمد الراشد والفنان/ فيصل الميموني وهذه تعد خطوة تحسب لإدارة الأستاذ/ صالح العتيبي.
ومن أهم الأعمال والإنجازات التي ان تعمل عليها الإداره الجديدة خاصة في القسم الموسيقي تنظيم الحفلات مع ملاحظة التحفيز برفع الحوافز والمكافأت ورعاية المؤهلين وإنشاء مسرح متكامل يحتوي على كامل التقنية الحديثة لممارسة كافة أنشطة الجمعية .
كما يحذونا الأمل والتفاؤل بظهور الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون (فرع الرياض) بحلة جديدة خاصة بعد قرار تعيين سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل والتي كانت من أهم القرارات التي أتُخذت من قٍبل إدارة الأستاذ /.عمر السيف الذي يعتبر المكسب الأكبر بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة قبل عامين تقريباً .
بواسطة : خالد عبد الرحيم
 0  0  16.4K