المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
ثامر مطر
ثامر مطر
ثامر مطر

حجاج بيت الله ... رسالة سلام للعالم



نستقبل ضيوف الرحمن كل عام مستبشرين برحمة الله لأداء مناسك الحج بكل سهولة وروعه .. لا تبخل حكومتنا الرشيدة في خدمة حجاج بيت الله بكل قوة وعزه وتقديم كل مايسهل لهم القيام بمناسك الحج بكل سهولة ويسر ،، رجال أمنها يسهرون على خدمة المسلمين بكل روعةٍ وإخلاص لأنهم يتشرفون بخدمتهم في ظل حكومة تبتكر كل سنه إضافة وخدمات جديده لخدمة بيوت الرحمن ،،

السعودية ممثلة فى المديرية العامة للجوازات والأمن العام وهيئة الجمارك العامة منظومة متكاتفه لتسهيل مناسك الحج وتميزت هذه الجهات بمجهوداتها الرائعه والمتميزه في إبتكار كل مايخدم تسهيل إجراءات إستقبال زوار بيت الله على المستوى الداخلي والدولي حيث تميزوا بتطبيق خدمة مبادرة والتي وجه بها خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين بهدف تسهيل وتنظيم دخول الحجاج في المطارات على المستوي المحلي والدولي ..

في أرض مكه نستقبل شعوب العالم المسلمة ونلتقي على التوحيد وتجمعنا كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله ،، بمكه تجتمع قلوب المؤمنين متوجهة إلى رب العالمين بكل إخلاص ومحبة وود ، ولا تبخل المملكة العربية السعودية ممثلة في كل الجهات المعنية من الأمن العام والجوازات ووزارة الحج والاوقاف وشباب الكشافة في البروز لخدمة حجاج بيت الله ومايقابلها من الدعم المادي من دولتنا الحكيمة لتسهيل كل ما يخدم المسلمين الذين شرفوا أطهر بقعة في العالم .. قال تعالى في كتابه الكريم:
” إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ۗ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ”. صدق الله العظيم ..

وهنا في أرض مكة تشرفت الحجاز بإحتضان الاراضي المقدسة لتجتمع في أرض الوطن كل المودة والألفة بين المسلمين من كل العالم في منظر يفوق الجمال في عيون العالم لقلوب تجمعت بالإيمان ليزهوا عبيرها على كل أرجاء الأرض كمنظر حضاري وجمالي لأكثر من مليوني حاج في قلب الوطن ،،،

نعم وطن الرسالة ومهبط الوحي ومصدر الإنسانيه الخلوقه نمتلك أجمل دين يتصف بالسلام والتسامح واخلاق الكرام ما أجمل الإسلام ومأروع إنسانيتة التي اجدها العامل الأساسي والمؤثر في كسب القلوب الطيبه ،، وكما هي عادة الوطن الغالي في كل مايخدم المسلمين لا تبخل ببذل كل الماديات في خدمة المسلمين والحفاظ على كل مايخدم الدين الحنيف ليس على مستوى الوطن بل إنها تعودت على خدمة المسلمين في كل بقاع العالم .. جهود جبارة تبذلها حكومتنا الرشيدة فحفظ الله البلاد والعباد وحفظ الله أمن بلادنا الغاليه وشعبها الأصيل ..

وهنا يأتي دور المواطن في تعزير كل ما تبذله المملكة العربية السعودية من أنظمة وخدمات جليه والمساهمة من قبل كل فرد منا في تطبيقها هو دليل ميثاق شرف يساند وطني الذي لن نجد أجمل واصدق منه في توفير كل مايخدم مصلحة المسلمين والوطن في كل العالم .. فنحن نتشرف بوجود الأراضي المقدسه وهذا شرف عظيم يتطلب منا جميعا ً أن نفتخر ونقدّم كل ما بوسعنا لقلوب مؤمنه تجتمع في أراضينا المقدسه في ظل قيادة حكيمة وعلينا جميعاً كمواطنين أن نساهم في نيل شرف خدمة زوارنا المسلمين وذلك بالتعاون مع حكومتنا الرشيدة في كل مايجب من تعاون في تطبيق جميع التعليمات والأنظمة التي تعكس روح المحبه ولو بالكلمة الطيبه .. وأخيرا ً رسالتي لكل سعودي نحن فخورون بعقيدتنا المعتدله والتي تميزة بوجدانها الإنساني الخلوق وواجبنا أن نحافظ على إسلامنا وأن يكون الوطن رسالة الإسلام والسلام وأن يكون كل مواطن نموذجاً رائعا لتمثيل هذه الرسالة الإنسانيه التي تمثل الإنسانية الطيبه المؤمنه فنحن عنوان التسامح والعدل وسنبقى كذلك في عيون كل البشر .
وكل عام والوطن والشعب وجميع المسلمين بألف خير ..
بواسطة : ثامر مطر
 0  0  25.5K