المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
دحام الجفران العنزي
دحام الجفران العنزي
دحام الجفران العنزي

قودي وكلنا معكِ… رسائل الى المرأة وللرجال وللذكور

دخل قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة حيّز التنفيذ ونرى المرأة تقود سيارتها بكل راحة دون حاجة لسائق اجنبي تُمارس حقها النظامي الذي سمحت به الدولة وان كان هذا القرار الصائب قد تأخر كثيرا.

بهذه المناسبة احببت توجبه عدة رسائل أولها لشريكة الوطن للمرأة ذلك المخلوق الكامل الأهلية وان حاول البعض ان يصفها بغير ذلك. المواطنة التي لها حقوق وعليها واجبات والمقيمة ايضا على ارض الوطن.

حين تقودين السيارة كوني واثقة من نفسك واهتمي بالالتزام بالانظمة المرورية التي لن تفرق بين رجل وامرأة فهما امام القانون سواء.تأكدي ان كل مواطن سوي يشاركك الفرحة بنيل حق من حقوقك وسنعمل على دعمك وتشجيعك ولكن تذكري ان الطريق للجميع وان لهذا الطريق حقوق ايضا أهمها التزامك بالإرشادات المرورية.في حال وقوع حادث مروري لا سمح الله فلا تستفزي الاخر ولا تسمحي له باستفزازك بل انصح بعدم كثرة الحديث ومناقشة من هو المخطأ ومن هو المصيب فذلك يفضي الى النزاع والمشاكل حتى بين الرجال أنفسهم وإنما الأكمل الانتظار حتى تأتي الجهة المختصة اما نجم او المرور وهم من سيحكمون لمن الحق. تأكدي ان لا تتحركي بسيارة مالم تكن تحمل رخصة تأمين وأوراقها سليمة وان لا تنشغلي بغير الطريق وتأكدي ان اخوك المواطن السعودي دائما وأبدا في الجوار لمساعدتك في حالة احتياجك للمساعدة وان الجهات الرسمية ايضا موجودة وفِي كل وقت.

تذكري ايضا ان قيادة السيارة ليست بطولة او فتحاً مبينا بل امر عادي تمارسه النساء في كل دول العالم ومنذ عشرات السنين بل ان كثيرا من السعوديات في البادية يقدن السيارات بكل ثقة وهدوء منذ سنوات.

ضعي في اعتبارك ايضا ان عيون العالم كله شرقه وغربه حاليا على هذا التجربة الجديدة وكل وسائل الاعلام العالمية تتحدث حاليا عن هذه التجربة وكلنا ثقة في السعودية انها اهل لأن تكون شريكة طريق تعرف مالها وماعليها وتلتزم بتعاليمات المرور فلا خصوصية بعد اليوم. قودي على بركة الله ترعاك الدولة ويساندك اخيك شريك الوطن الذي يثق بك.

تجاهلي من يحاول الوعظ او يمارس فضوله المزعج فهناك جهات ستردعه في مكانه فكل شي تم الإعداد له بما يستحق. فقط عيشي يومك واذهبي لمشاويرك ومارسي حقوقك بكل هدوء وثقة.

بعد اقل من ساعة لن يستطيع احد من تلك المنظمات الدولية ان يعيد العبارة التي كانت تزعجنا كثيرا ومثار ابتزاز عالمي لحكومتنا وهي( السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تقود فيها النساء) من الان وصاعدا ستقودين السيارة وليس من الصعب على من تقود المجتمع ان تقود سيارة فأنني من يقود الرجل منذ ولادته وحتى صباه وتشاركينه الحياة.

بعد اقل من ساعة ايضا تستطيعين ان تكوني قائدة لسيارات الأجرة بالاشتراك في اوبر وكريم بكل سهولة لمن تتقن فن القيادة بشكل اكبر والشروط جدا سهلة. صورة هويتك الوطنية ورخصة القيادة وتأمين السيارة ومن ثم إرسالها للموقع ولا تحتاحين للذهاب لتلك الشركات بل ومن بيتك خلال دقائق تستطيع من ترغب ان تنضم لتكون كابتن سيارة وهذا مصدر دخل إضافي لمن ترغب وظروفها المادية تضطرها لذلك خاصة ان ٨٠٪؜ من زبائن اوبر وكريم وسيارات الأجرة من النساء.

كنت سعيدا وانا ارى قبل قليل سيدار سعوديات في الشوارع الداخلية قريب من سكني في العروبة وهن يتدربن على السيارة بجانب منازلهن وبعد اقل من ساعة تستطيعين مشاركة الطريق العام حيث يكون قد دخل القرار حيّز التنفيذ.

رسالتي الاخرى الى الرجال السعوديين منهم والمقيمين على اراضينا تذكروا ان هذه التجربة الاولى للمرأة كي تُمارس حقها في القيادة كونوا عونا لها في التزامكم بالانظمة المرورية ودعمها كي لا تخاف من الطريق ومساعدة من تحتاج المساعدة في المواقف الطارئة.
رسالتي الاخيرة للذكور بكل أنواعهم من المهايطية اوالمتشددين المتطرفين وأجلاف الاعراب أعلموا ان القانون سيطبق على كل من يحاول ان يتذاكى او يزعج قائدة المركبة او يحاول التشويش على هذا الحق القانوني او يتدخل فيما لايعنيه.

اعلموا ان المجتمع وقبله مؤسسات الدولة لن تسمح بالإزعاج والتحرش أيا كان مسماه او نوعه وان ارتدى ثوب الوعظ او حركات الدرباوية. السعودية هي الأم والابنة والأخت التي تُمارس حقها ولن نسمح لأحد كائن من كان ان يؤذيها او يخيفها.

قيادة المرأة للسيارة أيها الذكور ليست فقط امرأة خلف مقود عربة بل عودة للمرأة الى المجتمع الى الحياة لتكون شريكة حقيقية لها تواجد في الحياة في الشوارع في المطاعم في الاسواق في المدراس في كل شبر في هذه البلاد مثلها مثل الرجل شريكة وطن دون وصاية الكهنوت الذي يحاول إلغاء وجودها. اهلا بشريكة الوطن لتشارك في بناء الوطن.

السعودية الجديدة انفتاح وتسامح وحرية منضبطة
بواسطة : دحام الجفران العنزي
 0  0  19.6K