المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024

إلى متى وخيراتنا تصب في غير بلادنا ونحن احق بها؟

بقلم ـ موسيه العسيري*

سؤال أسألكم به إلى متى وخيراتنا خارج بلدنا ووظائفنا لغيرنا ونحن أحق بها كل الشباب السعودي والنساء السعوديات.

فنحن عندما نشاهد خيراتنا تخرج من بلادنا بمليارات الريالات نتحسف عليها ونتألم ولسان حالنا*يقول نحن أولى بهاولو نظرنا إلى الأموال التى تتحول إلى خارج البلاد تدق ناقوس الخطر ونسأل انفسنا إلى أين تذهب أموالنا ومن المستفيد من هذه التحويلات المالية التى تقدر بنحو مليارات ريالات؟

إلى متى نسمح بنزف خيراتنا ونحن كشباب عامل بحاجة إلى تلك الوظائف التى يشغلها بعض الأجانب مع احترامي وتقديري لهم رسالة إلى كل رجال وسيدات الأعمال لماذا لا تجعلوا سمننا في دقيقنا لأن أهل البلد هم أحق بها من غيرهم ولأن المواطن سعودي لا يحولها لأنه يصرفها داخل بلده حتى وإن صرفها خارج بلده هو أحق بها من غيرها .

ساهموا في توطين الوظائف وسعودتها عندما كثر الاستقدام وجعلت الوظائف الشاغرة للغير السعودين تسبب ذلك في البطالة وعزف بعض الشباب عن العمل بسبب رفض المواطن للمدير غير السعودي يلقي عليها الأوامر أو يتعالى عليه لكن هل هذا المدير لو كنت أنت في بلده هل تظن بأنه سوف يجعلك مدير ويترك أبن بلده موظف بسيط عندك!.

سؤال أنهي فيه مقالي هل أنت أو انتي كسيدة أعمال أو سيد أعمال هل ترضوا على أنفسكم أن يديركم شخص اجنبي أو وافد مهما كانت كفاءته عالية أو شهادته وانتم أصحاب شهادات ؟

بواسطة :
 0  0  7.8K