المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024

إعلام مسموم.

للكاتبة: منى الدوسري

إن نشر الأخبار السيئة في مواقع التواصل هو دعوة للمزيد على ارتكاب ذات الجرم باختلاف المناطق، كما حدث عند إذاعة خبر محاولة تعدي أحد الأفراد على قائد المركبة بالساطور ذاك ما دفع الكثيرين لاستعمال هذه الأداة الحادة بتعدد الأسباب من فئة المراهقين ومن ثم تلتها أخبار مرافقة الشباب للفتيات للاستعراض بهن في السناب شات وكانت ردة الفعل كما حدث لحادثة الساطور. ما الفائدة من نشر هذه الأخبار وهتك ستر المسلمين بأخبار لم ولن تكن رادعاً؟

غير أنها فكرة مبتكرة تدفع المراهقين على المخاطرة بأرواحهم لتجربتها. يجب أن نصل لمرحلة النضج في اختيار الأخبار ونقلها، لأن مسألة التهويل بالقبض والسجن والقصاص لم تعد تجدي نفعاً إذا كانت مسألة الموت لم تعد ترهب الشباب والشبات فكيف بالأخبار التي يتم المنافسة على تداولها، لا تخدم مجتمعاً ولا ترضي ديناً.

أتمنى أن يكون هناك وعيا إعلاميا أكثر بما يعرض على الشاشات وبما ينقل في الصحف، فالتعصب الرياضي والجرائم الأعلام هو السبب الرئيسي لها والمحرك الأول لوقود المراهقين، يجب ان تكون خيارات الطرح مدروسة لتخفيف أكبر قدر ممكن من سلوكيات المراهقين والتركيز على البرامج التوعوية لتخفيف أكبر قدر ممكن من الأضرار..

بواسطة :
 0  0  11.5K