المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024

زائر

الامانة تغرق فمن المسئول

كثرة معاناة المواطن من الخدمات المقدمة له في كافة المجالات او اغلبها !!؟؟

كل يوم او كل اسبوع او كل شهر او كل عام تثار قضيه وتقع كارثه. ونجد ضحيه او ضحايا وتتناقل وسائل التواصل الاجتماعي هذه القضية بعدة طرق صورة مقطع فيديو أو كاريكاتير ساخر أو مقال لاذع وغيرها من طرق التعليق والسخرية والنقد السلبي والايجابي النادر.!!؟

بالأمس تغرق جده من قطرات مطر بعد الكارثة السابقة قبل خمسة اعوام التي راح ضحيتها. عدد من الانفس وخسائر في الممتلكات من سيارات ومباني وغيرها. وتحملت الدولة ايدها الله وعوضتهم . و بمحاسبة المقصر والمفسد ومحاكمتهم من جراء ما حصل !!!؟؟؟؟

واعدت خطط *لتلافي ما قد يحصل. واعتمدت ميزانيات ضخمه لترسية مشاريع تصريف السيول واعادة تعمير ما تهدم وانكسر. وبالأمس انكشف المستور وبان الخلل .

فمن المسؤول ومن المحاسب في هذا الجلل!!؟

تتوالى الاحداث وتتوالى الاخطاء وكانه اسبوع للتجارة واسبوع للصحة واسبوع للتعليم.

*وكلها اسابيع تكشف الفساد لا اصلاح ولا انجاز ولكن تخبط ليس مثله شيء ولم يسبق له في اي بلد!!؟؟

السؤال الاهم والمهم اين الخلل؟؟ وماهو العلاج وكيف نصبح في *احسن *حال !!؟

حبا هذه البلاد الله *بنعم لاتعد ولا اتحصى وهي منبع الاسلام وولادة رسول البشر صل الله عليه وسلم خير بشر*فهي قبلة المسلمين وشعاع للنور. ومنها شع نور الاسلام *. قادة هذه البلاد هم احفاد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه الذي ارسى القواعد وعلى نهجه حثوا الخطى *في البناء !! وأرسوا قواعد عليها قام البنيان وتوحدت القبائل وساد الامن وكثرة النعم !! *وانتشر التعليم واصبحنا فخر لكل الامم !! في مجتمعنا العالم والمهندس والطبيب والدكتور والمعلم والمحاسب وفني لكل المهن. عذا والله العجب!!؟؟ قال : وزير الاسكان الحقيل الفكر وقد صدق فيما ذكر!!!!؟ *بالفكر يا سادة تحل القضايا ونبحث عن الخلل !!؟ ونجد علاج لكل داء يشفى المريض. ونصنع مصلا لكل داء !؟

ما يحدث له عدة اسباب ليس واحداً فقط !. زهي ليست مشكلة وزير ولا وزارة . * بل علينا يقع كل الحمل وعلينا *أن نبحث عن *سبب *هذا الخلل!!؟

الامانة هي سبب وليس غيرها سبب حينما *نزعت تلك *الامانة. وخان التاجر وغش وصمت منا من صمت وتهاون مننا من تهاون * والحقيقة كلنا مشترك في ضياع الامانه !؟

نزعت الامانة من المعلم ولا يعلم الطالب. حسن الخلق وتعاليم الدين التي سار عليها خير البشر صل الله عليه وسلم .

* *فاصبح المتعلم *يحمل شهادة وليس لديه مبدا ولادين ولا واخلاق بين البشر!!!؟

الامانة هي أساس *لكل المجتمع وهي مطلب *وواجبة . فالكل مسؤول وعلينا تحري الصدق والامانة فعليها يقوم عماد المجتمع وتبني الحضارة ويسود أهلها كل الامم كما ساد من قبلنا العالم والاسلام انتشر.

هذا ملخص قولي عن حالنا ومانحن فيه يا سادة واحذرو كل الحذر لا تقوم دولة من غير مسؤول .ورعية ليس عندهم امانة .

بواسطة : زائر
 0  0  10.4K