المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024

أزمة فكر .. أخي المواطن

الكاتب -*جمال عقاب الثقفي

تارة فرح ،تارة حزن تارة ينقد ،تارة يؤيد

يحلل من خلال قنوات التواصل الإجتماعي يبدع في تحليله السياسي للقضايا الخارجية ونائم في القضية الداخلية.

قضية تركيا مرت عليها 72 ساعة ولازال يقول ويعترض ويشجب ويستنكر الإنقلاب وربما يطول الحديث لأسابيع قادمة. عندنا ما يكفي للحديث و وضع الحلول عن ما يعنينا وما يعني الشعب التركي هم من يعرفون أسرار دولتهم لا نحاسبهم فيما يعملون وفي ما يختارون. أوردغان صنع نفسه بالنظام و صنع شعب عظيم بالقوة والإرادة قاد تركيا تطوراً حضاريا حبوه ودافعوا عنه لما رأوا من دمار وخراب في العالم العربي المجاور نافس الدول الأوربية في التنمية فكان محل احترام شعبه قبل محبيه .

الداوعش عليهم من الله ما يستحقون هم من أبناء البلد وللأسف هم أشد عداوة الآن على أرض الحرمين أعمال إجرامية وتفجيرات انتحارية لا تنتمي للدين بصلة و تحريض على ممتلكات الدولة من ناشئين لم تتجاوز أعمارهم 22 عام , ما السبب؟

للأسف هل رأينا إعلامنا ومشائخنا وأقلاماً استنكرت أو حديث طال في مثل هذه الأمور لأكثر من 24 ساعة ؟؟ هل تم تحليل الوضع من المفكرين والأدباء و المثقفين..؟؟ هل وهل وهل ؟؟ الخ !

رأينا و رأيتم المتردية منهم من نزل في شوارع تركيا ,*رأينا النطيحة من أسمى ابنه باسم أوردغان ,رأينا ما أكل السبع يكتب عموداً يومياً في رئيس و شعب تركيا.

هنا نقف قائلين

وطني الذي ولدت وترعرعت ونشأت في جنباته . حكومتنا الرشيدة دعمها للأمن وللتنمية لن تنعم ولن تحلم به دولة أخرى . ملكنا سلمان أطال الله في عمره داعم الحرمين الشريفين ومحب شعبه . فلنسخر اقلامنا لديننا ولوطننا ومليكنا ولأبناءنا . فلنلتفت ولو للحظات لأبناءنا الصغار والناشيء المبتديء .

زرع حب الدين على أصول الشريعة الإسلامية. زرع حب الوطن و المليك. زرع حب التسامح بين المجتمعات. زرع حب النظام المعتدل.

وأخيراً*

تذكر نقدك لوطنك وملكك أمام ابنائك ستصنع ابن حاقداً .

بواسطة :
 0  0  8.8K