المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
مكتب التعليم الأهلي بالرياض ينطلق في مشروع (رافد1) لاستقطاب مبادرات وابداعات المدارس الأهلية
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 14-05-2018 11:09 مساءً 17.1K
المصدر -  أطلق مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض هذا الأسبوع التصفيات النهائية لمشروع رافد (1) ،حيث بدأ المشروع في الفرز والتحكيم الابتدائي منذ الأسبوع الماضي ( 20 / 8 / 1439هـ وذلك في فندق تيارا .
و يستهدف مشروع (رافد1 ) ٧٢٤ من المدارس الأهلية والأجنبية ومشاركة ٦٤٤ من مدارس التعليم الأهلي والأجنبي في تنافسية على الإبداع والتميز في سبع مجالات تشمل الجودة والاعتماد المدرسي ، وتعزيز الانتماء الوطني، و برامج الانضباط المدرسي، والمسابقات المحلية والدولية، و المشاريع والمبادرات النوعية ، المواهب وابداعات الطلاب، و برامج القيم والسلوك.
وأوضح الأستاذ أنس الأحيدب مدير مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض إلى أن مشروع رافد يمثل المرحلة الأولى للتطبيق، حيث من المزمع الانتقال به لمراحل متقدمة من استقطاب المدارس للتنافس المستمر للإبداع وخلق المبادرات النوعية المميزة.
ومن الجدير ذكره أن المشروع يهدف بشكل رئيس إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة (2030 ) ، من خلال تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وإبراز جوانب الإبداع والتميز لدى المدارس الأهلية والأجنبية، و إذكاء روح التنافس بين المدارس لتقديم تعليم نوعي مميز، و نقل الخبرات المتميزة المبدعة، وتعريف المجتمع المحلي بإبداعات المدارس ال أهلية والأجنبية.