المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024

استهدفت تحديد استراتيجيات النيابة العامة نحو تحقيق رؤية المملكه 2030

ادارة التطوير الإداري بالنيابة العامة تختتم ورشة عملها
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 13-05-2018 12:42 صباحاً 18.2K
المصدر -  
تحت رعاية معالي النائب العام الشيخ سعود عبدالله المعجب، اختتمت الإدارة العامة للتطوير الاداري بالنيابة العامة ورشة العمل التي إستهدفت تحديد استراتيجيات النيابة العامة نحو تحقيق رؤية المملكه 2030.

وشارك في برنامج ورش العمل رؤساء دوائر النيابة العامة ومديري الإدارات في المقر الرئيس وعدد من منسوبي الإدارة العامة للتطوير الاداري. وقد أشتملت ورش العمل التي استمرت ثلاثة أيام على عدد من المحاور تضمنت التعريف بالاهداف الاستراتيجية لرؤية المملكه وأهم البرامج التي شلمتها في المرحلة الثانية 2.0 والأليات التي من خلالها يتم تقديم المبادرات والمشروعات، كما تضمن ورش العمل التعريف بمكاتب تحقيق الرؤية وأليات عملها ومخرجاتها وأهميتها في الأجهزة والهيئات الحكومية.

وحاضر في ورش العمل عدد من المختصين من مكتب الأنجاز والتدخل السريع ومسؤولين من مكاتب تحقيق الرؤية في كل من هيئة الرقابة والتحقيق ووزارة الشؤون الاسلاميه.

والقى معالي النائب العام كلمة في ختام الحفل اشاد فيها بما تلقاه النيابة من دعم ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامين وقائد الرؤيه وربانها الامير محمد بن سلمان، مشيدا بما تحمله رؤية المملكة من اهداف استراتيحية شلمت كافة المجالات ومنها ما يخص الجانب العدلي والذي يجب ان يكون للنيابة العامة دوراً أساسي في تحقيقه ولاسيما ما يخص مكافحة الفساد وتوفير الضمانات الحقوقية والعمل على حماية الفرد والاسرة. وذكر معالي النائب العام ان تبني البرامج التدريبية الخاصة بأليات تحقيق رؤية المملكة في المرفق النيابي من أجل الرفع بالمبادرات والمشاريع التي تم تبنيها في النيابة العامة ونسعى حالياً لإستكمال إجراءات الرفع بها للجهات المختصة للنظر في إدراجها ضمن رؤية المملكة 2030.

كما أوضح معالي النائب العام أهمية الأستثمار في العنصر البشري لانهم هم الاساس الذي سوف تبني عليه استراتيجية النيابة العامة ومخرجاتها من المبادرات والمشاريع التطويريه خلال المرحله القادمه ، موضحا معاليه ان النيابة العامة ومن خلال الإدارة العامة للتطوير الاداري قد أعتمدت عدد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات والمهارات شملت جميع منسوبي النيابة من اعضاء وموظفين، مبينا ان هذا التوجه سوف يتبعه توجه خاص يركز في العمل على تبني البرامج التدريبية الخاصة باليات وضع الاستراتيجيات واستحداث المبادرات من اجل العمل على مواكبة متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030.

واكد معالي النائب العام انه تم توجيه الإدارة العامة للتطوير الاداري بالنيابة العامة للرفع بطلب تأسيس مكتب لتحقيق الرؤية في مرفق النيابة العامة ليكون المرجع الاساسي في وضع الخطط الاستراتيجية ودراسة المبادرات، وسوف يتم استقطاب الكفاءات العلمية والخبرات الإدارية المتميزة في مجال التخطيط الإداري والفني من داخل وخارج النيابة للعمل في مكتب تحقيق الرؤية.

حضر اللقاء معالي وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان والمسؤلين في النيابة العامة ورؤساء الدوائر في المقر الرئيس للنيابة والمشاركين في فعاليات ورش العمل .