المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024

مبادرة تنظمها "حكاية وطن" من مدينة اكستر

غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 12-05-2018 04:24 مساءً 17.7K
المصدر -  
نظمت مؤخرا في بريطانيا "مبادرة حكاية وطن" في وسط مدينة اكستر بالمملكة المتحدة حفل استقبال شهر رمضان المبارك، تحت شعار "أهلاً رمضان" والذي يهدف مشاركة المبتعثين والمبتعثات وعائلاتهم فرحة استقبال شهر رمضان وتعريف أهالي مدينة اكستر بشهر رمضان وعن كيفية الصيام والاستثناءات من الصيام - ولماذا المسلمون يصومون - وماهي العادات والتقاليد الرمضانية في مدن المملكة العربية السعودية وشرح للزوار عن كيفية معرفة نهاية شهر رمضان وقدوم عيد الفطر والذي تبرز في نهايته كذلك دور الصيام في تعزيز القييم الدينية والصحة الجسدية.

وبمشاركة الأطفال: عمار - بيان - ليان - وسن - يارا - الذين ساهموا بحماسة واصرار في #أهلا_رمضان بعد الانتهاء من يومهم الدراسي حيث بادروا في الحضور والمساعدة بالتعريف عن هذا الشهر الفضيل و أظهروا حبهم وشوقهم في الغربة لصيام شهر رمضان المبارك، ومن الجدير بالذكر أنه مثل هذه المناسبات في بلد الابتعاث لها دور إيجابي في تعزيز الهوية الوطنية لدى أطفالنا وشعورهم بالفخر ببلادهم الغالي في الغربة.

هذا وحضر الحفل إعداد كبيرة من الجاليات العربية والإسلامية المقيمين في مدينة اكستر بالاضافة الى أهالي المدينة وايضاً اعداد من مختلف الجنسيات الاخرى التي تقيم في المدينة وبعض من طلاب المدراس من مختلف المراحل.

كما يشار الى ان الفعالية صاحبتها معرض مقام في وسط سوق مدينة اكستر وشمل على العديد من الأركان وأهمها ركن التعريف برمضان وفوائد الصيام الصحية بالاضافة الى المنشورات والملصقات الخاصة بالتعريف عن هذا الشهر الفضيل.

من جانبهم اشاد زوار المعرض بما شاهدوه حيث اثنى العديد منهم على المعرض من ناحية تقديم المعلومات عن شهر رمضان والتي افادوا بان المعلومات أكيد موجودة على الويب ولكن لم نكن نهتم بها وطريقة تقديمها في حفلكم والذي جذبنا الى معرفة ماهو رمضان - وايضاً صرحت احدى السيدات: "انني لم أكن اعلم بان الصيام له كل هذه الفوائد الصحية العظيمة".

وعبر المبتعثين عن هذه الفعالية: "أننا متحمسين لفكرة هذا الحفل ومننتظرين بفارغ الصبر يوم الحفل وشعرنا بأننا في في بلدنا المملكة العربية السعودية من خلال تواجدنا في هذا الحفل والتي تعمل مبادرة حكاية وطن في بلد الإبتعاث وتقوم بدورها التطوعي للتعريف بشهر رمضان والتقاليد والثقافات والتراث في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر بأن هذه المبادرة "حكاية وطن" هي مبادرة عائلية فردية تطوعية بإشراف "ياسر سفر وهنادي شويل" لا تتبع اَي جهة أو نادي أو جمعية.