المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بحث مستجدات الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 09-05-2018 01:05 مساءً 8.5K
المصدر -  
أفتتح مستشار المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز بجدة الدكتور محمد المبارك صباح اليوم الأربعاء الندوة التدريبية بعنوان ( المستجدات في الرعاية الصحية المنزلية ) و التي تنظمها إدارة الطب المنزلي بالمستشفى و لمدة يوم واحد ، و ذلك بالقاعة الرئيسية بالمستشفى .
و تهدف الندوة تهدف لمشاركة التحديات في الرعاية المنزلية من مختلف الجوانب ، و كيفية التعامل مع مرضى الرعاية الصحية المنزلية و سبل تحسين مستقبل الرعاية المنزلية من أجل تلبية توقعات المرضى و عائلاتهم وكذلك لتوضيح دور الرعاية الصحية المنزلية و معايير قبول المرضى .
و تم إعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعات تعليمية ، حيث تستهدف بالمقام الاول الأطباء ، و التمريض ، بالإضافة إلى الأخصائيين الإجتماعيين ، و أخصائيي التغذية العلاجية ، و أخصائيي العلاج الطبيعي ، لإرتباطهم المباشر بتقديم خدمات الطب المنزلي ، و بلغ عدد الحضور أكثر من ( 135 ) شخص من جميع التخصصات .
و تناولت الندوة سلسلة من المحاضرات شملت أخلاقيات العمل في المجال الصحي ، و أسباب الجلطة الرئوية ، و كذلك العناية التلطيفية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية ، و جودة العمل في العاية الصحية المنزلية ، إلى جانب التغذية العلاجية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية ، و الخدمة الاجتماعية في الطب المنزلي ، و أخيراً ورشة عمل عن العناية بالجروح .
يذكر أن برنامج الطب المنزلي بوزارة الصحة يعمل على تعزيز و تحسين خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل لهذه الخدمة كما أنه يعد طباً مكملاً و حلقة وصل بين الطبيب المعالج بالمستشفى و أسرة المريض حول الخطة العلاجية ، كما يعزز البرنامج مساهمة أسر المرضى في متابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء بالإضافة إلى توفير أسرة في المستشفيات لمرضى جدد .
\
image

image