المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 07-05-2018 11:55 مساءً 16.6K
المصدر -  
شارك الطلبة السعوديون الدارسون بجامعة الإسكندرية في اليوم الدولي السنوي الذي نظّمته جامعة الإسكندرية ممثلة ً في كلية الطب بالجامعة بجناح خاص بدعم وإشراف وحضور من الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، و نائب رئيس قسم شؤون السعوديين في القنصلية السعودية، الأستاذ محمد بن مفلح القحطاني .

وتميزت مشاركة الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة الإسكندرية بعرض مصور يُحاكي عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية مع وضع صور للمدن الجامعية السعودية توضح تطورها إلى جانب توزيع كتيبات تعريفية ومطبوعات عن "رؤية 2030 " .

وقد شارك الطلاب السعوديون بألوان شعبية من الملابس الوطنية والأطعمة الشعبية تمثّل كرم الضيافة السعودية وعرضوا أعمالا فوتوغرافية عن الآثار في المملكة وما يحمله بلدهم من إرث تاريخي عريق، إضافة إلى الموروث الشعبي من قيم الأصالة والتراث وذلك بإقامة جلسة عربية ناقلين بذلك إشراقة مهمة من ماضي أجدادهم، و(العرضة النجدية) هي أيقونة الفولكلور السعودي تجمع بين صهوة المجد وفرحة النصر، بالإضافة إلى (المزمار الحجازي) فتتميز لعبة المزمار بزيها الفلكلوري الخاص المستمد من الطبيعة الحجازية.

وأكد ممثلو الملحقية الثقافية أن الطلاب في هذه الاحتفالية قدموا نموذجًا يعكس دور وزارة التعليم في رعايتها لأنشطتهم المختلفة ممثلة بالملحقية الثقافية، موضحًا أن "مشاركتهم هي إسهام في إبراز البعد الحضاري للمملكة والمحافظة على تراثها" .

مما يذكر أن اليوم الدولي هو مناسبة سنوية في جامعة الإسكندرية ويعدّ نافذة على تقاليد وعادات للشعوب مما يزاوج بين هذه الثقافات المختلفة.