المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 مارس 2024
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 07-05-2018 05:28 مساءً 24.4K
المصدر -  الفنان حمد محبوب من سكان محافظة جده فنان شاب يعشق الفن منذ نعومة أظفره عمل وثابر كثيراً حتى وصل لمبتغاه أبدع في العزف بآلة العود كما أحترف التلحين لديه العديد من الأعمال الفنية بصوته وصاغها لحناً وغناءاًوأنجزها . وفي عشقه الآخر هو عشقه للرياضة وأخص بالذكر ناديه المفضل الذي عشقه حتى النخاع وتشرب حبه وطرب وغنى لهذا الكيان وهو " نادي الإتحاد " في مدينة جدة وهاهو يأتى متلهفاً لأجله من خارج الوطن حباً وعشقاً فيه رغم إنشغاله رغبة في أن يحضراللقاء الختامي لفريقه في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحقظه الله . لديه التفاؤل ويحذوه الأمل بفوز ناديه العريق وحصد لقب البطولة .
" صحيفة غرب الإخبارية " ألتقت بالفنان الشاب حمد المحبوب وأنفردت معه بالحوار التالي : ـ

غرب : ـ الفنان حمد المحبوب كما تعلم دار بيننا حوار جانبي عندما ألتقينا وتحدثنا عن عشقك للفن وكذلك لناديك المفضل نادي الإتحاد . هنا نود أن نعرف هل هذا هو بالفعل سر مجيئك من القاهرة وفي يوم الخميس تحديداً؟

تبسم لحظة وقال : ـ في الحقيقة بالرغم من كثرة مشاغلي وأقولها صراحة وبكل شفافية سوف أغادرمن القاهرة بإذن الله تعالى يوم الخميس القادم متوجهاً إلى جدة عروس البحر لحضور اللقاء المرتقب بين فريقي المحبب إلى قلبي نادي الإتحاد وفريق نادي الفيصلي على نهائي بطولة كأس سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه . التي سوف تقام على ستاذ مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة وذلك لمساندة وتشجيع فريقي والذي يخوض فيه النمور المبارة النهائية والذي وكم أتمنى منهم أن يفعلوا كما فعل اللاعبون السابقون الذين مروا علي النادي في المراحل السابقة على إحترام الفريق المنافس وعدم التقليل منهم والكرة لاتعرف إلا من يخدمها والبعد عن كل مايعكر صفو اللقاء والتحلي بالأخلاق الرياضية الذي تعودناها دائماً من الإتحاديين أثناء مبارياتهم . كما يحذوني الأمل بأذن الله تعالى بأن يحقق النمور فوزاً ثميناً غالياً والظفر بكأس البطولة الغالية والتشرف بالسلام على راعي نهضة هذه البلاد الطاهرة سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وتسلم الكأس الغالية من يده الكريمة . التي تسعد الجماهيرالإتحادية قاطبة .

غرب : ـ الفنان حمد المحبوب بهذه المناسبة الكروية هل هناك مفاجأة فنية لنادي العميد ؟

عن أعمالي الفنية لقد قدمت وعداً وها أنا أكرره عبر منبركم الإعلامي لكافة الجماهير الإتحادية بإعادة تسجيل أغنيتي السابقة بعنوان (إتي إتي يادر ياألماس إتي إتي يارفعين الكأس) وسبق أن قمت بغنائها قبل عدة سنوات عندما حقق نادي الإتحاد الكأس وإحتمال أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب بمقرالنادي إن شاء الله وتقديمها هدية لكل محبي وعشاق نادي الإ تحاد . وهي من كلمات الشاعر الراحل / عبدالعزيز قاري ـ ألحان وغناء الفنان حمد محبوب
تقول مطلع كلماتها : ـ
إتي إتي يادر يألماس
من زيكم حقق الفوز وجاب الكأس
إتي إتي يارافعين الرأس جمهوركم بالحب يهتف بكل إخلاص
والخصم في الملعب من لعبكم يحتاس إتي إتي أحلي إتي إتي يادر يألماس
إتي إتي يارافعين الكأسى شعاركم عنوان وفي اللعب لعيبة
وفي داخل الميدان عميد ولك هيبه إتي إتي هذا الأتي إتي إتي يارفعين الرأس نمور وقت الجد تلعب بي فن ياناس
وحبهم في القلب ماله أبد مقياس إتي إتي حبي الأتي إتي إتي يارافعين الكأس

غرب : ـ الفنان حمد المحبوب هل أعددت عملاً جديداً لصقور منتخبنا الوطني بمناسبة مشاركتهم بكأس العالم في روسيا؟

بكل تأكيد هذا منتخبنا الوطني الذي له واجب علينا نحن أبناء هذا الوطن الحبيب وأفخروأعتز به وأنا الآن بصدد الإعداد حالياً لأغنية جديدة خاصة لصقور منتخبنا الوطني جارٍ العمل عليها بهذه المناسبة .
وهي من كلمات الشاعر/ احمد باخشوين وألحان الفنان /خالد الصامطي
وتقول مطلع كلماتها : ـ
ياسفير العرب حققت الأمل...............واثقين إنتم وحنا واثقين رآية التوحيد تخفق عالية ................شعارنا السيفين والإسلام دين منتخبنا اليوم يعزف كل فن...............والصقورالخضر لبوا طائعين الملاعب رحبت قالت تمن.....................كلنا جمهور لك متواجدين يالسعودي أرسم اللوحات................. فن عانق الأمجاد صافحها اليمين الحضارة مهداها أرض الوطن.............يشهد التاريخ علي مر السنين أعلنوا الأفراح في أرض الوطن......... يوم نلقاكم وأنتم غانمين الوطن واجب علينا دون من............. نرخص الغالي وله نحلف يمين من يريد المجد يدفع له ثمن........... جهدكم مشكور وعساكم غانمين

غرب :ـ الفنان حمد محبوب في ختام اللقاء هل لك من كلمة أخيرة ترغب في قولها ؟

نعم ...أولاً : ـ أحب أن أقول إنها لفرحة عظيمة حيث تغمرنا السعادة بتشريف سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله قائد مسيرة هذا الوطن بحضوره في هذا الكرنفال الرياضي الهام وتشجيعه للرياضة والرياضيين في هذا الوطن المعطاء ولايقتصر على الرياضة فقط بل في كل شيء يسعد به المواطنين من دعم في سبيل إسعاد كل مواطن ومواطنة على هذه الأرض المباركة مما يدل على إلتحام القيادة مع الشعب.
ثانياً :ـ لي أمنية في أن يحقق فيها أبطال نادينا العريق نادي الإتحاد ونيل كأس البطولة في ختام هذا الموسم الرياضي واللعب للفوز وتحمل المسئولية التي يحملونها على عاتقهم وعلى لثقة التي توليهم إياها إدارة وجماهير الإتحاد والتي سوف تكتظ بهم المدرجات.

وأخيراً : ـ من هنا أود أن أقدم لكم الشكر شخصياً وأشكر "صحيفة غرب الإخبارية " والقائمين عليها التي دائماً تكرس جهودها لخدمة الفن والفنانين والرياضة بصفة عامة وكافة النواحي المجتمعية الدائم حضوركم في كل المناسبات في كافة أرجاء الوطن والإلتقاء بالمواطنين في خارج الوطن لكم مني التحية والتقدير ودوماً في التقدم والإزهار .