المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 07-05-2018 03:06 مساءً 17.7K
المصدر -  افتتح سعادة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة أبي عريش الاستاذ إسماعيل بن حسين الحازمي مساء الأحد العشرين من شهر شعبان 1439 للهجرة دورة تصحيح التلاوة لمنسوبي مساجد المحافظة والقرى التابعة لها .
وبين الحازمي أن هذه الدورة استهدفت الأئمة والمؤذنين بالمحافظة وبلغ عدد الملتحقين بالدورة 68 مشاركاً وتم التصحيح لهم جميعاً بفضل الله وقوته . كما وجه شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آلِ الشيخ ومعالي نائبه الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري على احداث مثل هذه الدورات التي يحتاجها الإمام والمؤذن وخاصة مع قرب شهر رمضان المبارك الذي تقام فيه صلاة التراويح وفي العشر الأواخر صلاة التجهد الذي يبحث فيه المصلي عن الصوت الحسن والقراءة الصحيحة ليساعدهم على الخشوع والتقرب إلى الله عز وجل بهذه السنة التي سنها رسول الهدى صلوات ربي وسلامه عليه وتبعه الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين والتابعين ومن تبعهم بإحسان .
كما وجه شكره لفضيلة مدير عام فرع الوزارة بجازان الشيخ الدكتور محمد الأمين بن خطري أحمد الطالب الذي لا يألو جهداً في التوجيه والإرشاد للخروج بالدورة إلى بر الأمان ولتخرج لنا أئمة قراء يعلمون مخارج الحروف والوقوف والابتداء .
كما وجه شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في نجاح الدورة في اليوم الأول لها من منسوبي الإدارةوالمشرفين المعينين من لدن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بأبي عريش ومنهم فضيلة الشيخ أحمد بن مروعي عقيش وفضيلة الشيخ أحمد بن محمد الحمزي والشيخ أحمد عبد الرازق وفضيلة الشيخ محمد بن أحمد بعيطي الذين لهم الدور الفاعل في تعليم المشاركين القراءة الصحيحة .
أقيمت الدورة في جامع الشيخ القرعاوي بالمحافظة والتي ستسمر بعون الله أربعة أيام من بعد صلاة المغرب إلى العشاء في ذات الجامع وتستقطب العديد من المشاركين .
الجدير بالذكر أن هذه الدورة أقيمت بالتعاون مع معهد إعداد الإئمة والخطباء وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة أبي عريش .