المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
سلمان العتيبي
بواسطة : سلمان العتيبي 06-05-2018 06:41 مساءً 22.8K
المصدر -  نظم مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ممثلا في قسم مكافحة العدوى صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين والذي يصادف الخامس من شهر مايو من كل عام، حيث افتتح الفعاليات الدكتور محمد العومي المشرف على مركز الملك سلمان لأمراض الكلى بحضور عدد من الموظفين والأطباء والفنيين والتمريض بالإضافة إلى بعض المرضى وذلك في بهو المركز.

وتهدف الفعالية إلى التعريف بأهمية نظافة الأيدي لكل العاملين في المركز والزوار والمراجعين كما اشتملت الفعالية على ركن توعوي يضم نشرات وكتيبات ومطويات وعينات من أدوات النظافة وأدوات التعقيم المختلفة توزع على المراجعين وشرح الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين بمشاركة قسمي التمريض والتوعية الصحية. كما قدم قسم مكافحة العدوى محاضرة توعوية عن أهمية نظافة الأيدي ألقتها الممرضة شازيا ارم.

من جانبه بين د.العومي أن من واجبنا رفع درجة الوعي ونشر وتعزيز مفهوم أهمية غسل اليدين في الحد من انتشار الميكروبات عند الزوار والمراجعين والكادر الصحي هذا لأن نظافة اليدين تعتبر أمر بالغ الأهمية ويؤثر على صحة الإنسان.

وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، فإن هناك ما يقارب 3.5 ملايين طفل يموتون سنوياً بسبب إصابتهم بالإسهال، والذي يمكن أن ينتقل من خلال الجراثيم والفيروسات عبر اليدين المتسختين، بالإضافة إلى أمراض خطيرة أخرى كمرض الالتهاب الرئوي والأمراض التنفسية الحادة، التي تفتك بأرواح حوالي 1.8 مليون طفل دون الخامسة من العمر سنوياً.